“اتجنن رسمي”.. زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا بسبب التقصير

نشرت قناة “تشوسون” الكورية الجنوبية تقرير صادم ادهش الجميع حول العالم، بخصوص الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حيث أعطى فرمان بإعدام ما يصل إلى 30 من المسؤولين في بلاده، فما السبب وراء ذلك وماذا فعل هؤلاء كل ينالوا هذا الجزاء؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

كيم يعدم 30 مسؤولا بسبب التقصير

اتهم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، المسؤولون فى بلاده، بالفشل في التعامل مع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد خلال فصل الصيف، وهو ما أثار غضبه ليقرر تنفيذ حكم الإعدام فيهم في أواخر الشهر الماضي، بعد اتهامات بالفساد والتقصير في أداء الواجب.

هوية المسؤولين

التقرير الذي نشر لم يكشف عن هويات هؤلاء المسؤولين، لكنه أكد أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانغ، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين أُقيلوا بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده كيم جونغ أون لمناقشة تداعيات ما حدث بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية تحديداً في شهر يوليو الماضي قد ضربتها فيضانات هائلة مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفا آخرين، وفى هذا السياق طلب كيم “معاقبة المسؤولين بشدة بسبب التقصير في إدارة الكارثة التي حلت، كما أكدت تقارير أن الإعدامات تُنفذ بشكل واسع في كوريا الشمالية، وقد شملت حالات متعلقة بالمخدرات.