“عايشين طول عمرنا وفاهمين غلط”…3 فواكة لو زراعتها في الصيف هتبقى مليونير في غمضة عين

من السهل زراعة الفاكهة الاستوائية المربحة للغاية على أسطح المنازل في ظل ظروف التربة والمناخ اللازمة، ومن أهم ثلاث فواكه آسيوية يمكن زراعتها بوفرة في أسطح المنازل، هي فاكهة الثعبان، قشطة جرافيولا، والليمون الكافيار، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية زراعة هذة الفواكة وما هي الأدوات اللازم تحضيرها وتوفيرها بشكل عام.

يشرح محمد محمود، وهو مهندس زراعي متخصص في زراعة الفاكهة الاستوائية، إمكانية زراعة ثلاثة أنواع من الفاكهة الآسيوية لافتتاح مشاريع على الأسطح: ”يمكن زراعة الفاكهة الآسيوية في مصر ويمكنها منافسة الصين.

سناك فروت أو كما تعرف بفاكهة الثعبان

يقول المهندس محمود: ”فاكهة السناك فروت هي فاكهة استوائية أصلها من شرق آسيا وإندونيسيا ويمكن زراعتها في أصص أو براميل على أسطح المنازل باستخدام شتلات متوفرة بسعر يتراوح بين 200 و4000 جنيه مصري موضحًا لنا تزرع في الصيف وتحصد في أوائل الشتاء،“ مضيفاً أنها نادرة في السوق وأضاف أن الشجرة الواحدة تباع بـ1000 جنيه للكيلو الواحد، حسب ندرتها في السوق، لذا فإن زراعتها يمكن أن تكون مربحة.

الليمون الكافيار.. سعر الكيلو 7 آلاف جنيه

يمكن زراعة كافيار الليمون على أسطح المنازل في براميل كبيرة ويمكن حصاد ثماره وبيعها بسعر مربح ويشتهر هذا الصنف ليس فقط بمذاقه الفريد وتركيزه العالي لفيتامين C مقارنة بالليمون  التقليدي، ولكن أيضاً لندرته، مما أدى إلى الإقبال على شرائه من الفنادق، سُمي هذا الصنف بـ ”الكافيار“ بسبب تشابهه مع بيض السمك، ويمكن زراعته على الأسطح لأنه لا يحتاج إلى تربة عميقة ويزرع على مخزون المشاتل المتاح.

 

قشطة جرافيولا.. سعر الكيلو 3 آلاف جنيه

ووفقًا لمحمود محمد، وهو مهندس متخصص في زراعة الفاكهة الاستوائية، يمكن زراعة شتلات الجرافيولا في براميل منذ سن مبكرة، وبمجرد أن تنمو إلى ارتفاع حوالي 10 أمتار، يمكن نقلها إلى تربة دائمة، وتعتبر الجرافيولا مربحة للغاية ويمكن أن يصل سعر الكيلو منها إلى 3,000 جنيه مصري. وفي الوقت نفسه، حيث أنها معروفة بعلاج السرطان، ويمكن زراعتها على الأسطح وفي الحدائق المنزلية، ويمكن بيع الثمار إذا كانت الأشجار كثيرة.