عشان متدفعش دم قلبك.. 3 أخطاء تؤدي إلى انفجار التكييف فورًا | أبعد عنها

يزداد اعتماد البعض على التكييف خلال هذه الفترة، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ في فصل الصيف هذا العام، ولذلك فقد بدأ البعض في إطلاق التساؤلات حول كيفية التعامل الصحيح مع المبردات والتكييفات من أجل الحصول على أعلى أداء منها، ودون حدوث أي مشاكل غير مرغوبة فيها، قد تؤدي إلى تعطلها أو دفع مبالغ كبيرة من أجل إصلاحها.

أسباب تؤدي إلى انفجار التكييف

كشف خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية، بأن هناك بعض الأمور والعادات الخاطئة التي يفعلها البعض قد تؤدي إلى حدوث مشكلة كبيرة في التكييف وربما يصل الأمر إلى تعطله بالكامل أو حتى لحدوث انفجار أو ماس كهربائي نتيجة للتعامل الخطأ مع أجهزة المكيفات والمبردات الموجودة داخل المنزل.

وأوضح الخبراء عن أهم الأسباب التي قد تؤدي في النهاية إلى حدوث مشكلة داخل جهاز التكييف الخاص بك، وهم:

  • إهمال الصيانة الدورية المنتظمة.
  • توصيل التكييف بمصدر كهربائي غير مستقر.
  • عدم فصل التيار الكهربائي عن المكيف في الوقت الذي تغادر فيه المنزل أو الغرفة، فحدوث أي ذبذبة في التيار الكهربائي خلال هذه الفترة بشكل متكرر قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي.
  • تشغيل التكييف باستمرار ولفترات طويلة دون مراعاة لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذه الفترة.

نصائح هامة للتعامل مع المكيف

ينصح خبراء صيانة الأجهزة بضرورة أن يتم عمل الصيانة الدورية للتكييف بشكل مستمر ومنتظم، ويفضل بأن يقوم بتلك الصيانة شخص فني مختص، حتى يتأكد من كفاءة كل أجزاء المكيف بلا استثناء.

كما ينصح بأن يتم تركيب مثبت للجهد الكهربائي، وخاصة في المناطق التي تعاني من وجود عدم استقرار في التيار بين الحين والآخر.