معجزة ربانية.. اكتشاف مثير لحيوان يعالج جروحه بـ “نبات طبي”

تتوالى اكتشافات الباحثون التي تثير دهشتنا يوماً بعد يوم، فاليوم نحن أمام اكتشاف مثير للغاية، نرى فيه عجائب قدرة الخالق، فقد اكتشف الباحثون أن هناك حيوان يعالج جروحه بواسطة نبات طبي، فى عملية استغرقت نحو نصف ساعة، لكن النتائج كانت مذهلة وبالفعل شفي هذا الحيوان ولتئمت جروحه.

هذا الحيوان هو الأورانغاتون أو إنسان الغاب البري وقد اكتشف العلماء أنه يفرك هريس نبات طبي في جرحه، وهو ما يؤكد أصول معالجة الجروح عند البشر، حيث لاحظ العلماء فى الحالة الأولى الموثقة لهذه العملية أن ذكر إنسان الغاب يعالج جرحا مفتوحا في الوجه باستخدام عصارة وأوراق ممضوغة من نبات.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من النبات معروف أن له خصائص مضادة للالتهابات فيعمل على تسكين الألم، وهذه العملية قد استغرقت نحو 30 دقيقة وفقاً لما ذكره موقع “أكسيوس”، وبمرور خمسة أيام انغلق الجرح، وشفى خلال شهر.

ما هو إسم النبات؟

فيبراوريا تينكتوريا هو النبات الذي استخدمه الأورانغاتون لعلاج الجرح، هذا النبات معروف بخصائص مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا وبه الكثير من الخصائص التي يستخدمها الناس في سومطرة بالحيط الهندي وغيرها من الأماكن لعلاج الجروح.

وفى واقعة أخرى، وتحديداً في يونيو 2022، لاحظ العلماء في متنزه جونونج ليوسر الوطني في إندونيسيا ذكرا بريا من إنسان الغاب يعالج نفسه بنفس الطريقة وهو أول حيوان يعالج نفسه بالنبات، ودون العلماء هذا بأنهم لاحظوا أن الحيوان أيضا يستريح أكثر من الطبيعي، وهو ما يساعد في التئام الجروح.