لو ببلاش أوعي تشتريها ..! رئيس لجنة سلامة الغذاء تحذر تحذير شديد من نوع جبنة موتزريلا..متجيش تقول معرفش.!!

جبنة موتزاريلا متوفرة في الأسواق، وقد أصدرت تحذيرًا بشأنها فقد قامت الدكتورة شيرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء، بنشر معلومات عن جبنة الموزاريلا على صفحتها الشخصية على فيسبوك.

رئيس لجنة سلامة الغذاء تحذر تحذير شديد من نوع جبنة موتزريلا

كتبت شيرين: “حتى وإن كانت تحمل علامة طبيعية 100%، إلا أن جبن الموزاريلا المسمى بجبن تماثلي يحتوي على زيت نباتي بدلاً من دهون الحليب الطبيعية.

وتحذر السيدة شيرين من أن هذه الأنواع من الجبن تعتبر شبه جبن وقد يكون لها تأثيرات سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية وبما أن الجبن التماثلي ليس ‘جبنًا طبيعيًا’، تحذر شيرين زكي من شراء هذه الأنواع بسبب المخاطر الصحية المحتملة.

فاطمة أبو حاتي تحذر من جبنة موتزريلا الشعبية التي تباع في الأسواق

أثارت الشيف فاطمة أبو حاتي جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أصدرت تحذيراً بشأن الأجبان المتواجدة في الأسواق.

وعلى صفحتها الشخصية على فيسبوك، نبهت الشيف فاطمة إلى الجبن الموزاريلا التي تحمل مواصفات معينة، حيث كتبت: “عذراً، أنا لا أعمل في شركة مع العمال، ولكن هذه هي المواصفات الموجودة على الكيس، يرجى القراءة قبل الرد وعدم المشاركة”.

أزمة الـ جبنة موتزريلا

من المهم الإشارة إلى أن هذا ليس أول منشور للشيف فاطمة أبو حاتي حول مشكلة الجبن ذو الطعم السيء.

قامت إحدى مستخدمات فيسبوك بنشر تحذير بشأن نوع من الجبن الذي أثر سلبًا على وصفة الجلاش بالجبن، وذلك في مشاركة أخرى من الشيف فاطمة أبو حاتي.