ولا تخطر علي بال الجن الأزرق !!! السر في نواة التمر! هل تسرع حقا عملية طهي اللحم؟!!

انتشرت في الآونة الأخيرة تساؤلات على منصات التواصل الاجتماعي حول فعالية إضافة نواة التمر إلى اللحوم أثناء الطهي، وهذه الفكرة أثارت جدل واسع بين المستخدمين، حيث يعتقد البعض أنها تسهم في تسريع عملية الطهي وتحسين جودة اللحم، فيما يعارض آخرون هذا الاعتقاد، لكن، ما هو رأي الخبراء في هذا الشأن؟ نقدمها لكم من خلال موقعنا الزهراء.

هل تسرع حقا عملية طهي اللحم

دعمت الدكتورة شرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، فكرة استخدام نواة التمر أثناء طهي اللحوم، وأوضحت عبر منشور لها على “فيسبوك” أن نواة التمر تحتوي على أحماض زيتية مثل حمض الكابريك وحمض الكابرينيك، بالإضافة إلى حمض اللوريك، وهذه الأحماض تساعد في تليين أنسجة اللحم، مما يجعلها أكثر ليونة وأسرع في الطهي، ويمنح اللحم طعم مستساغًا أكثر.

وأكدت أن الأحماض الموجودة في نواة التمر تعمل بفعالية تفوق الأحماض الطبيعية التي تتكون في اللحوم بعد عملية الذبح، مما يسهم في تسريع عملية الطهي وتحسين جودة النسيج اللين للحم.

المعارضون رأي الدكتور حازم المصري في استخدام نواة التمر

على الجانب الآخر، قدم الدكتور حازم المصري، خبير التغذية، رأي مخالف تماما، حيث أكد أن لا توجد أبحاث علمية تدعم فكرة استخدام نواة التمر في طهي اللحوم، وحذر من المخاطر المحتملة، مشيرا إلى أن نواة التمر تحتوي على أحماض قد تتفاعل مع الماء المغلي بطريقة غير متوقعة، ما قد يشكل خطر على الصحة.

وأكد الدكتور المصري أن استخدام نواة التمر، حتى بكميات صغيرة، قد يكون غير مبرر ويشكل خطر صحي، لذا نصح بتجنب هذه الطريقة والاعتماد على الأساليب التقليدية التي أثبتت فعاليتها على مر الزمن.

خلاصة الجدل هل نواة التمر آمنة؟

بين الآراء المؤيدة والمعارضة، يبقى استخدام نواة التمر في الطهي موضوع مثير للجدل، بينما يرى البعض أنها قد تساهم في تسريع عملية الطهي وتحسين جودة اللحم، يحذر آخرون من المخاطر الصحية المحتملة، لذا، من الأفضل دائما الرجوع إلى المصادر الموثوقة قبل اتباع أي نصائح غير مؤكدة علمي.