“كنز أغلي من الذهب” تفل القهوة اعرفى استخدامته السحرية مش هترميه تانى..ياريتني عرفتها من زمان ..!!

بعد تناول القهوة، تبقى بعض الرواسب في الفنجان، ويفضل الكثير من عشاق القهوة استهلاك ما تبقى في الفنجان.

هل تناول تفل القهوة مفيد للصحة، سنوضح ذلك في الفقرات التالية.

تفل القهوة

بقايا القهوة آمنة للاستهلاك ولا تسبب أي مرض لمن يتناولها، بل لها فوائد صحية، حيث إن شرب القهوة يوفر للجسم الكافيين المفيد ومضادات الأكسدة التي تحميه من الأمراض، بالإضافة إلى أن التفل يحتوي على ألياف غذائية.

من المهم الإشارة إلى أن بقايا القهوة تحتوي على عناصر غذائية تساهم في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى الفينولات الموجودة في القهوة التي تلعب دورًا في الوقاية من أمراض مثل السرطان والسكري.

ماذا يحدث إذا أكلت تفل القهوة

تحتوي بقايا القهوة على نسب أعلى من المركبات الفينولية الغذائية مقارنة بالقهوة العادية، حيث تسهم هذه المواد العضوية في حماية الجسم من تطور بعض الأمراض، بما في ذلك السرطان.

يعمل على تعزيز قوة القلب والدورة الدموية.

يعد تفل القهوة مكونًا مميزًا يمكن إضافته إلى الأطعمة، حيث يستخدم في المخبوزات مثل البسكويت لتعزيز نكهة الشوكولاتة أو لإضفاء نكهة القهوة الغنية على الحلويات.

يعتبر تفل القهوة مقشرًا طبيعيًا للبشرة والجسم يساعد في التخلص من الخلايا الميتة يمكنك استخدام تفل القهوة على يديك لتمنحيهما رائحة منعشة بعد تقطيع البصل أو الثوم، يمكن أيضًا نشر تفل القهوة على الأرض في الأماكن التي ترغبين في طرد الحشرات منها، اخلطي كمية صغيرة من تفل القهوة مع الزيت واستخدميها لصيانة خدوش الأثاث الداكن.