مستحيل تصدق اللي هتسمعة!!… بلد تمنع مضغ اللبان وبيعه والسبب مفاجأة!!

تيعتبر اللبان واحدًا من الاشياء التي تساعد على الاسترخاء وتساعد على تدريب عضلة الفك، لكن هناك بعض الدول التي تقوم بحظر مضغ وبيع اللبان والذي يعتبر اجراء غريب من المسؤولين في الدولة، لكن يرجع هذا إلى ما تتسبب فيه من مشاكل اجتماعية وبيئية ايضًا، وتعتبر تلك الدولة هي دولة سنغافورة والتي قد اقامت حظر صارم على استيراد وبيع اللبان او ما يطلق عليه العلكة للحفاظ على البيئة ومنع التلوث، وفي حالة ضبط اي شخص يتناول العلكة فإنه يعتبر شخص سئ السمعة ويمكن ان يكلفه هذا غرامة مالية، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اسباب حظر تناول العلكة في بعض الدول

هناك العديد من الاسباب التي ينتج عنها خظر تناول العكلة في دول متعددة واشهرها دولة سنغافورة، وقد جاءت تلك الاسباب مثل الآتي:

  • يساعد حظر تناول العلكة على الحفاظ على النظافة العامة، ويأتي ذلك بسبب لصق اللبان على الارصفة والاثاث العام والذي يؤثر سلبًا على المظهر الجمالي الخاص بالمكان، وفي حالة الرغبة في تنظيف اللبان من الاماكن العامة فإن هذا يتطلب جهد اضافي.
  • يمكن ان يسبب اللبان الميتعمل مشاكل صحية عن طريق نقل البكتريا ونقل الجراثيم بين كل مكان والآخر، اضافةً إلى ان مضغ اللبان يؤثر سلبًا على صحة الاسنان وصحة اللثة.
  • يتم استخدام اللبان في بعض الاحيان لاخفاء المواد المخدرة الصغيرة عن طريق ابتلاعة والذي يمكن ان يسبب عطل في بعض الاجهزة لصناعية الحساسة.