استعيدي “جمال شعرك” وزيادة طوله وكثافته بمكونات طبيعية..! الكل سيسألك عن طول وكثافة وجمال شعرك مضمونة ومجربه..!

العديد من الفتيات يرغبن في ذلك، ويعتبر تطويل الشعر حلمًا للكثيرين، لكن أحيانًا يكون تحقيق هذا الحلم صعبًا بسبب عدم العثور على الوصفة الطبيعية الصحيحة التي تعطي نتائج فعالة حيث أن استخدام الوصفات الكيميائية قد يؤدي إلى أضرار للشعر.

أعشاب لتطويل الشعر

تحلم الكثير من النساء بالحصول على وصفات طبيعية تساعد في نمو شعرهم وزيادة كثافته، وتكون هذه الوصفات كالتالي:

تحضر وصفة الحناء عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من الحناء مع الثوم، ثم تطبق على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك تغسل. تساعد هذه الوصفة في تعزيز نمو الشعر.

وصفة القرنفل للتخلص من الشعر التالف وتنعيمه تتضمن تسخين الحليب وإضافة حبات من القرنفل إليه مع التحريك حتى يصبح الخليط كثيفًا بعد ذلك، قومي بغسل شعرك وضعي الخليط عليه واتركيه لمدة تصل إلى ساعة، ثم قومي بغسله.

اعتني بشعرك وكرر هذه العملية كل أسبوع لتحظى بشعر ناعم.

وصفة الفازلين المستخدمة لتطويل الشعر تتضمن إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى ملعقتين من الفازلين، ثم إضافة ملعقة من عصير الليمون تطبق هذه الخلطة على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يجب غسل الشعر .

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

يمكن استخدام خلطة زيت الثوم لتطويل الشعر، وتتكون من ملعقة زيت ثوم، ملعقة زيت خروع، ملعقة زيت جوز هند، ملعقة زيت لوز، ملعقة زيت صبار، يتم خلط هذه المكونات جيداً ثم توضع على فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها يجب غسل الشعر بشكل جيد.

خلطة زيت اللوز تتكون من ملعقة من الخميرة، ملعقة من فيتامين E، زيت اللوز، وربع كوب من الماء.

امزجي المكونات جيدًا، ثم ضعيها على شعرك، وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا لتحصلي على شعر طويل.