“بترميه في الزبالة كل يوم”.. قشر البطاطس كنز هيغير حياتك كلها وتحدى .. استخدميه بالطريقة دي وهتدعيلي طول عمرك!!

تعد البطاطس من أكثر الأطعمة شيوعًا في العالم، حيث تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لسهولة زراعتها وسعرها المناسب ورغم ذلك، غالبًا ما يتم التخلص من قشور البطاطس دون معرفة الفوائد الكبيرة التي تحتويها. في الحقيقة، قشور البطاطس غنية بالمواد المغذية التي يمكن أن تعزز صحة الإنسان بشكل كبير.

1. تعزيز المناعة:

تعتبر قشور البطاطس مصدرًا غنيًا بفيتامين “سي”، الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية و بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القشور على فيتامين “ب” المركب والكالسيوم، وهما عنصران ضروريان لدعم جهاز المناعة والحفاظ على قوته في مواجهة الأمراض.

2. الحماية من السرطان:

تحتوي قشور البطاطس على مواد كيميائية نباتية مثل حمض “الكلوروجينيك” الذي يرتبط بالحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وهذه المركبات تعمل كمضادات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لنمو الخلايا السرطانية.

3. خفض نسبة الكوليسترول:

الألياف العالية الموجودة في قشور البطاطس، إلى جانب مضادات الأكسدة والبوليفينول، تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم لذا، ينصح بتناول البطاطس مع قشورها بعد تنظيفها جيدًا للاستفادة من هذه الفوائد الصحية.

4. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:

قشور البطاطس غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يلعب دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بالإضافة إلى ذلك، تحتوي قشور البطاطس على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تدعم صحة القلب.

5. الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم:

احتواء قشور البطاطس على نسبة عالية من الألياف يساعد في تقليل تناول الطعام المفرط، كما أنها تحتوي على مغذيات تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يعانون من مشاكل السكر.