لأول مرة في التاريخ.. ميزة غير مسبوقة داخل آيفون 16 الجديد | وسعره مفاجأة الجميع

قالت صحيفة فايننشال تايمز، بأن شركة آبل ستعلن يوم الاثنين عن أحدث شريحة لها، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة، والتي استخدم فيها تصنيعها شريحة «في9» للذكاء الاصطناعي، وهو أحدث تصميم لشركة آرم التابعة لسوفت بنك.

ميزة خارقة في هواتف آيفون 16

أشارت التقارير الصحفية، بآن عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكية “آبل” ستعلن عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون في احتفال كبير بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم 9 سبتمبر الحالي، مشددة على كون الإعلان سوف يشهد كذلك الكشف عن الساعات الذكية الجديدة.

وحتى هذه اللحظة لا زالت “آبل” قادرة على إخفاء عدد كبير من خصائص الجيل الجديد من هاتفها الذكي المنتظر “آيفون 16” والمتوقع بأن يظهر للنور في غضون الساعات المقبلة.

أهم مزايا آيفون 16 المنتظر

ووفقًا لمقال نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، فإن الهاتف الجديد لن يشهد تغيرات كبيرة على مستوى التصميم والشكل الخارجي، ولكنه سيكون بشاشة أكبر وخاصة في هاتف آيفون 16 برو.

ومن المؤكد بأن ييتم إضافة زر غلق تقليدي للكاميرا، كما إن آبل ستطلق مزايا خرافية في الأجهزة الجديدة، وخاصة بعض الخصائص المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

سعر هاتف Iphone16 pro الجديد

حتى هذه اللحظة لم تعلن شركة آبل بشكل رسمي عن سعر هاتفها الجديد، ولكن أغلب التوقعات والتسريبات تؤكد بأن السعر سيكون مقارب لأسعار هاتف آيفون 15 عندما تم الإعلان عنه بشكل رسمي في العام الماضي، وخاصة بعدما تم نقل بعض مراحل الإنتاج إلى الهند خلال تصميم هاتف آيفون 16 برو.