هترجع الشغل تاني.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ المعلمين المحالين للمعاش

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستستخدم كافة الحلول والطرق المتاحة في المدارس من أجل سد العجز في المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 والذي ينطلق يوم السبت الموافق 21 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك في ظل الرؤية التي أعلن لإنهاء هذه الأزمة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال توجيهاته لمديري المديريات التعليمية، بضرورة الاستعانة بمعلمي الحصة من المعلمين المحالين للمعاش من أجل الاستفادة من خبراتهم، بالإضافة إلى الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي بعد اجتيازهم الشروط المطلوبة.

استكمال مسابقة 30 ألف معلم

وأشار عبد اللطيف إلى أنه سيتم العم على استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا، موجها المديريات بكافة المحافظات باستخدام جميع الحلول الفنية الأخرى لسد العجز في أعداد المعلمين، حسب رؤية كل مديرية تعليمية على حدة.

المعلمون المساعدون المعينون ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت في وقت سابق،  قرار هاما بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك في إطار سد العجز المعلمين في المدارس في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب موجه إلى المديريات التعليمية، إنه “بالنسبة للمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 الف الأولى على وظيفة معلم فصل، تتم الاستعانة بهم في تدريس مادة التخصص وتكون الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى”.

وأضافت وزارة التعليم في خطابها: “تتم إعادة تسكين المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف الأولى الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لظروف قهرية طبقا للمستندات التي تؤيد ذلك ( قسيمة زواج – قسيمة طلاق – شهادة وفاة – ما يفيد انتقال محل سكن الأسرة…. إلخ ) طبقا للمحافظات التي تغير إليها محل إقامتهم”.