“حقائق مدهشة “… أين يقع البحر الميت ولماذا سمي بهذا الاسم؟ معلومات عن أغرب بحر في العالم

البحر الميت هو أحد أشهر البحار في العالم، ويريد الكثير من الناس معرفة سبب تسميته بهذا الاسم، حيث يجهل الكثير من الناس الإجابة. البحر الميت هو بحيرة مالحة مغلقة في وادي الأردن، حيث يقع على الخط الحدودي الفاصل بين دولة الأردن ودولة فلسطين، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم بالتفصيل سبب تسمية البحر الميت بهذا الاسم.

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

ينتظر الكثير من الناس بفارغ الصبر الإجابة عن سبب تسمية البحر الميت بهذا الاسم. وذلك لأن اسم البحر بالتأكيد يحير الجميع كثيرًا:يُعتبر البحر الميت من أكثر البحار ملوحة في العالم بسبب كمية الملح الكبيرة التي تزيد بعشرة أضعاف عن البحار الأخرى، وهذا يجعل من المستحيل وجود أشكال مختلفة من الحياة في البحر الميت، بما في ذلك الكائنات الحية والنباتات والكائنات البحرية المختلفة.
وهذا هو السبب الرئيسي وراء تسميته بالبحر الميت: فعلى الرغم من وجود الكائنات الحية الدقيقة فيه، إلا أنه لا يمكن أن تنشأ فيه أي أشكال للحياة.

موقع البحر الميت

بعد معرفة الإجابة على سؤال لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم ننتقل إلى نقطة أخرى وهي معرفة المكان المتواجد به البحر الميت، وسنوضح ذلك في الآتي:

  • يقع البحر في منطقة تعرف باسم فوهة الأنهدام السوري الكبير، وتحديداً في وادي الأردن على الحدود بين فلسطين والأردن.
  • يشكل البحر الميت جزءًا من الحدود بين الأردن وفلسطين وتدعمه بشكل أساسي مياه نهر الأردن الذي يصب في البحر الميت من الشمال.
  • كما يدخل تيارات صغير إلى البحر الميت من الشرق، والذي يسميه البعض بحيرة لأن البحر الميت ليس له منفذ.
  • يخضع البحر الميت بشكل أساسي لعملية تبخر المياه مما يؤدي إلى انخفاض منسوب المياه.
  • ومن الجدير بالذكر أن الدراسات المختلفة تشير إلى أن البحر الميت قد يختفي بحلول عام 2050م.