دكتور شاطر قالي عليها… 5 اعشاب طبيعية يجب تناولها تقلل من تجلط الدم وتوسع الشرايين والاوردة… اعرفها وادعيلي

تعد عملية تخثر الدم جزءا طبيعيا من الجسم، ولكن إذا حدث بشكل مفرط، فقد يؤدي إلى تكوين جلطات دموية في الأوردة والشرايين، وفقا لموقع “Mayo Clinic”، يشكل تخثر الدم خطرا على الصحة عندما يحدث داخل الشرايين الحيوية، مما قد يعرض حياة الفرد للخطر، وفي هذا السياق، نقلت “العربية، نت” عن موقع “WIO News” توصيات بخمسة أعشاب يمكن أن تعزز الدورة الدموية وتساعد في الوقاية من تجلط الدم.

اعشاب تمنع تخثر الدم

  • الكركم: يعرف الكركم بلقب “جوهرة الأعشاب”، حيث يعمل كمخفف طبيعي للدم، ويقلل من الالتهابات، مما يساعد على تدفق الدم بسلاسة.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الحلول الشاملة للمشكلات الصحية حول العالم، فهو يحفز الدورة الدموية، يحافظ على دفء الجسم، ويعزز تدفق الدم، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات.

فوائد الثوم لجلطات الدم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يساهم في تحسين تدفق الدم الصحي، ويقلل من مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي، كما يساهم في تقليل تراكم الترسبات في الشرايين.

  • لحاء الأرجون : يستخدم لحاء الأرجونا، أو ما يعرف علميا بـ “تيرميناليا أرجونا”، منذ القدم في علاج أمراض القلب، يعمل مستخلص الأرجونا على تقوية عضلات القلب، تعزيز تدفق الدم، خفض ضغط الدم، وتقليل خطر انسداد الشرايين بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.
  • صمغ الكوكول : يعرف أيضا بأعشاب “كوميفورا ويتي”، ويساهم في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتحسين صحة الدورة الدموية بوجه عام، بالإضافة إلى تقديم فوائد مضادة للالتهابات.