ًمفيهاش هزار.. لو ظهرت هذه العلامة على كاوتش العربية يبقى لازم تغيره فورًا

هناك بعض العادات الغير صحيحة التي يقوم بها البعض دون دراية، وتؤدي إلى انفجار إطار السيارة، وهو ما قد يشكل أزمة كبيرة للبعض، وخاصة بعد ارتفاع أسعار الإطارات بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

عادة شائعة تؤدي لانفجار إطار السيارة

من العادات الشائعة التي قد تؤدي إلى انفجار إطار السيارة هي الإهمال في فحص ضغط الإطارات بانتظام وبشكل دوري، فهناك الكثير من السائقين يتجاهلون فحص ضغط الإطارات، ويعتبرون أن هذا الأمر غير ضروري ما دام الإطار لا يبدو مفرغاً من الهواء بشكل واضح. ومع ذلك، فإن القيادة بإطارات ذات ضغط غير مناسب تعتبر من أخطر العوامل التي تؤدي إلى انفجارها.

ويرى خبراء صيانة السيارات، بانه من الضروري أن يتأكد الشخص من كون الضغط داخل إطار السيارة في نفس المستويات القياسية بحسب كل سيارة على حدة.

ويؤكد الخبراء بأن إهمال البعض لفحص ضغط الإطارات قد يؤدي فيما بعد إلى حدوث تآكل في سطح الإطار، ومن ثم يزيد هذا من فرص إنفجاره أثناء سير السيارة، مما قد يعرض حياة قائد السيارة والركاب للخطر.

نصائح هامة لتفادي انفجار كاوتش السيارة

ينصح دائمًا بفحص ضغط الإطارات بشكل دوري، خاصة قبل الرحلات الطويلة أو قبل بدء القيادة على طريق سريع، وخاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة في هذه الفترة، ولهذا فمتابعة ضبط ضغط الهواء وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة، هو أمر حتمي وليس مجرد رفاهية كما يعتقد البعض، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وزيادة عمر الإطارات.

وبحسب التقارير، فيجب على قائد السيارة الاهتمام دومًا بمتابعة ضغط الهواء داخل الإطارات، وينصح بوجود جهاز قادر على تزويد الكاوتش بالهواء.