لمرضى السكري.. 9 انواع من الاعشاب والتوابل تكافح السكري واكثر من ذلك فهي مضادة للالتهابات

مرض السكري، هو مرض يغير مستويات الأنسولين والسكر في الدم، بالإضافة إلى تغيير نمط الحياة وتناول الأدوية من حين لآخر، فهناك علاجات تكميلية مثل الأعشاب والمكملات الغذائية التي قد تكون مفيدة في مرض السكري، فضلا على ذلك تساعد الجسم على التخلص من المشاكل التي يتسبب فيه ارتفاع السكر في الدم، لذلك نقدم لكم اليوم 9 أنواع من أقوى الأعشاب والتوابل المفيدة لمرضى السكري يمكنك معرفتها من خلال السطور التالية.

الحلبة

الحلبة من الأعشاب المفيدة جدا في محاربة مرض السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم، فيجب على مرضى السكري دمج الحلبة في وجباتهم، فهي قادرة على تعزيز تحمل الجلوكوز وخفض مستويات السكر في الدم بسبب تأثيره الخافض لسكر الدم.

الريحان

أثبتت الدراسات أن الريحان يخفض مستوى الجلوكوز في الدم. فتناول الريحان بصفة منتظمة يضمن لك الانتصار في معركتك ضد مرض السكري. فهو من التوابل المفيدة جداً لمرضى السكر من النوع 2.

القرفة

فهي من الأعشاب المفيدة جداً لصحة الإنسان، ولديها القدرة على خفض معدل السكر في الدم.

الشمر

فهو من التوابل الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين “C”، وكلها عناصر تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.

الثوم

تساعد خصائص الثوم المضادة لمرض السكر ونقص شحميات الدم مرضى السكر في الحفاظ على مستويات السكر في الدم المناسبة.

الزنجبيل

تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للسكري ومضادات الأكسدة ونقص شحميات الدم في تنظيم مستويات السكر في الدم، علاوة على ذلك يزيد الزنجبيل من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من الأكسدة.

القرنفل

فهذا النوع من التوابل معروف بقدرته السحرية على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم، فهو يتميز بخصائصه الدوائية العلاجية الهائلة، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث مدى تأثيره الإيجابي في محاربة مرض السكر على المدى البعيد. وهو من التوابل الشهيرة والمعروفة بالقدرة على محاربة مرض السكري. كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والتي ثبت فعاليتها في مقاومة مرض السكري.

الكركم

يساعد الكركم على خفض مستويات السكر في الدم، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات تصلب الشرايين وحماية القلب وخفض الوزن لمرضى السكر في التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل آثار المرض.

الكاري

قد تساعد أوراق الكاري العطرية أيضًا في التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم، تحتوي هذه العشبة على العديد من المعادن التي تدعم الحفاظ على مستوى متوازن من الجلوكوز في الدم.