«هتقولي ياريتني كنت عرفتها من زمان!!».. وصفة عبقرية للقضاء على شيب الشعر نهائياً بمكونات في كل بيت!!..هتدعيلي عليها!

الشيب هو عملية طبيعية تبدأ عند الرجال والنساء على حد سواء بعد سن الثلاثين بسبب فقدان الشعر للون الصبغة التي تسمى الميلانين، ولكن تتوفر في الأسواق مجموعة متنوعة من الصبغات والعلاجات التي تساعد على استعادة اللون الطبيعي للشعر مع تجريده من الزيوت الطبيعية، لكن لا يفضل الكثيرون وضع المواد الكميائية والكريمات والمستحضرات المصنعة علي شعرهم بإستمرار، وذلك نظرا لم تحتويه من آثار جانبية، لذلك يفضل المعظم المواد الطبيعية، ولذلك سوف نعرض لكم بعض الوصفات التي سوف تساعدك على التخلص من شيب الشعر في اسرع وقت.

قشور البطاطس للتخلص من شيب الشعر

تُعد البطاطس من أكثر الخضروات شيوعاً في كل مطبخ ويمكن أن تساعد في تغطية علامات الشيب بسبب محتواها العالي من النشا الذي يعمل كملون طبيعي للحفاظ على لون الشعر، اجمعي القليل من قشور البطاطس واغليها في كوبين من الماء واغليها لمدة 10 دقائق ثم ارفعيها عن النار واتركيها تبرد ثم صفيها واسكبيها على الشعر.

السمن لعلاج شيب الشعر

دلكي الرأس بالزيت واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد، كرر هذا التطبيق مرتين في الأسبوع لتحقيق النتائج المرجوة، حيث انه بتغذية الشعر تغذية سليمة يساعد هذا على علاج الشيب.

القهوة

امزجي 2-3 ملاعق كبيرة من القهوة مع 100-150 مل من الماء، حسب طول الشعر، واغليها حتى يتكون سائل أسود سميك، واتركيها لتبرد، ثم ضعيها بالتساوي على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.