فوائد صحية مذهلة للبازلاء ستجعلك حريصا على تناولها والتي سوف تدهشك بالتأكيد

تعد البازلاء أحد أشهر الخضروات المنتشرة على مستوى كبير في جميع أرجاء العالم. وتعتبر واحدة من أفضل الأطعمة بالنسبة للأشخاص النباتيين. كما تحتوي على العديد من المزايا التي لن نجدها في كثير من الأطعمة الأخرى. ففوائد البازلاء الخضراء البسلة متعددة حيث أنها غنية بالعديد من المركبات ومضادات الأكسدة ولها تأثير إيجابي على صحة الإنسان.

فوائد البازلاء

هل تحب البازلاء ؟ سوف تحبها أكثر بعد أن تتعرف على فوائدها العديدة والتي سوف نفصلها لك في السطور التالية. إليك مجموعة من هذه المزايا والتي سوف تدهشك بالتأكيد:

  • تساعد على خسارة الوزن، فالبازلاء تحتوي على القليل جداً من الدهون، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.
  • تقي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، البازلاء من الخضروات الغنية بفيتامينات “C” و”E” ومضادات الأكسدة، إضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات، وكلها عناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.
  • يساعد تناول البازلاء بانتظام على التقليل من فرص الإصابة بالسرطان، وذلك نظرًا لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة. كما أن البازلاء تحتوي على مركبات السابونين المعروفة بخصائصها المضادة للسرطانات، وأظهرت العديد من الأبحاث أنها قد تقلل من نمو الأورام السرطانية.
  • ممن يعانون من التهاب المفاصل، يجب أن يتناولوا البازلاء الخضراء بكثرة، وذلك نظراً لخواصها المضادة للالتهابات، لذا فهي تخفف من شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.
  • تمد الجسم بالطاقة، وذلك بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة، وكذلك الـ”فلافينويد” والـبيتا-كاروتين” وبالتالي تمد تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.
  • البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات “C” و”E” ودهون “أوميغا-3” والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.
  • صحة القلب، تعمل أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية الموجودة في البازلاء على تقليل الأكسدة والالتهابات وحتى تساعد في منع تشكل اللويحات على طول جدران الأوعية الدموية.
  • تعزيز المناعة، بفضل الفيتامينات C و E والزنك والكاتشين والإبيكاتشين الموجودة في البازلاء الخضراء كمضادات للأكسدة للمناعة.