استعد هتأخير ساعتك.. رسميا آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، عن موعد تعديل الساعة وعودة التوقيت الشتوي فى مصر، وتفصلنا أيام قليلة على موعد انتهاء التوقيت الصيفي، ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، مونظ بدء التوقيت الشتوي الرسمي حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

شهدت درجات الحرارة مع بداية شهر سبتمبر تراجع درجات فيقترب فصل الصيف من الانتهاء حيث من المقرر أن ينتهي فلكيا يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 ، لذلك يتساءل المواطنون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتأخير عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء اليوم المقرر.

حقيقة عودة التوقيت الشتوي

انتشرت العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية بخصوص إلغاء التوقيت الصيفي، وبعد وقف خطة تخفيف الأحمال وقرار غلق المحلات منذ الساعة العاشرة مساءً، لكن التوقيت الصيفي، يزيد ساعة واحدة خلال الصيف، من أجل الاستفادة من ساعات النهار الطويلة قبل تقليصلها فى الشتاء.

عودة التوقيت الشتوي
عودة التوقيت الشتوي

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

تم تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، على أن يكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي هو يوم الجمعة الأخيرة من أكتوبر، لتعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أي تأخيرها ساعة، وتحديدا بتاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

 بداية الشتاء 2024 في مصر

وفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، ويتقرر انتهاءه يوم 20 من مارس، على ان يبدﺃ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.