«هتبقى برخص التراب».. مفاجأة بشأن انخفاض أسعار البطاطس في الأسواق بعد تحرك الحكومة | فرحة للمصريين

زف حاتم النجيب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، بشرى سارة للمواطنين بخصوص أسعار البطاطس في الأسواق خلال الفترة المقبلة، والتي أثارت غضب واستياء المواطنين خلال الفترة الأخيرة بعد زيادة اسعارها بصورة كبيرة خاصة إنها من أساسيات أي بيت.

وأوضح رئيس شعبة الخضار والفاكهة أن أسعار البطاطس شهدت انخفاضًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، وسوف تتراجع بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة لكن بشكل تدريجي وسط رقابة شديدة وتحرك حكومي عاجل.

أسعار البطاطس

وكشف رئيس شعبة الخضار والفاكهة، في تصريحات صحفيه، عن سبب زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية حيث أكد أن أسعار الخضار تأثرت بموجة الحرارة الصيفية التي تسببت في إتلاف عدد كبير من المحاصيل والتأثير على الإنتاج، لكن نقابة الفلاحين، أكدت أن أسعار البطاطس ستتراجع بنحو 20 جنيهًا لتسجل 10 جنيهات مقابل قيمة 30 جينها السعر الحالي، في شهر نوفمبر المقبل، أي في أقل من 60 يومًا، وذلك يعود لحصاد العروات الجديدة.

بشرى للمواطنين بانخفاض أسعار البطاطس

أسعار الخضراوات في مصر اليوم

سجل سعر الطماطم ما بين 9 جنيهات و15 جنيها، بانخفاض جنيه.

وسجلت البطاطس ما بين 12 و22 جنيها، بانخفاض جنيهين.

سعر البصل الأحمر ما بين 5 و8 جنيهات.

سعر البصل الأبيض بين 5 و7 جنيهات بتراجع جنيهان.

سعر الكوسة ما بين 16 جنيها و22 جنيها.

الباذنجان البلدي بين 4 و8 جنيهات.

الفلفل الرومي البلدي بين 5 و10 جنيها، بهبوط 3 جنيهات.

بلغ الفلفل الحامي البلدي ما بين 7 و12 جنيها، بزيادة جنيها.

تحرك عاجل من وزارة الزراعة

تحركت وزارة الزراعة لمواجهة أزمة أسعار البطاطس حيث أعلنت عن مبادرة جديدة تهدف إلى خفض أسعار البطاطس للمستهلكين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لطرح سلع مخفضة تتراوح ما بين 50% إلى 60% أقل من الأسعار الموجودة في الأسواق، فتم طرح كيس يحتوي على 5 كيلو جرامات من البطاطس بسعر 50 جنيهًا فقط، وهذا يعني أن سعر الكيلو الواحد يبلغ 10 جنيهات.