لعشاق القهوة.. احذر هذا النوع لانه يسبب أخطر الأمراض!!

صرح استشاري وخبير تغذية، الدكتور مجدي نزيه، إن العديد من الشباب بتناولون القهوة السوداء بشكل مستمر ومفرط، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يشكل ضغطًا كبيرًا على الجهاز العصبي، موضحًا أن هالاستهلاك المفرط للقهوة يؤثر سلبًا على القدرة على النوم، وأشار إلى أن الإفراط في شرب القهوة يسبب مشاكل في القلب، مبينًا أن الاستهلاك الطبيعي للقهوة هو 2 كوب يوميا، وأن تناول الكثير من الأطعمة المشوية يضر بالصحة، وعلى الرغم من أن القهوة السوداء واجهت انتقادات على مر السنين، ولكن يعتقد بعض الخبراء أنها مشروب صحي، خاصة إذا تجنبتها مع السكر والحليب.

 الفوائد الصحية للقهوة السوداء

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تشير العديد من الدراسات إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم.

يحمي من مرض الزهايمر

نظرًا لاحتوائها على الكافيين، تستخدم القهوة لتحسين اليقظة، وقد أثار هذا اهتمام الباحثين عما إذا كان هذا المشروب يمكن أن يحمي من مرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر، وأثبتت الدراسات أن القهوة السوداء تحمي من تطور مرض باركنسون.

منع تليف الكبد

تساعد القهوة أيضًا في الوقاية من سرطان الكبد وتليف الكبد، وهو مرض مزمن يؤدي إلى تندب وموت أنسجة الكبد بشكل نهائي.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

تشير دراسات مختلفة إلى أن شرب 3 إلى 4 أكواب من القهوة السوداء يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وذلك بسبب وجود الكافيين وحمض الكلوروجينيك في القهوة، كما أن القهوة منزوعة الكافيين قد تساهم أيضًا في تقليل هذا الخطر.

فقدان الوزن

يمكن للقهوة السوداء أن تزيد من معدل الأيض بفضل احتوائها على سعرات حرارية منخفضة، مما يعني أن الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر أثناء الراحة، مما يساعد في فقدان الوزن وتقليل الدهون.