“مش هتموت حتى لو دهستها سيارة”.. خنفساء شيطانية خارقة القوة تحيّر العلماء

لا تنخدع بمظهره وحجمه الصغير. إذا دهستها سيارة، فإنها ستخرج من تحت العجلات سالمة ودون خدش. تتسبب الخنفساء الشيطانية بهيكلها الخارجي الأسود في إثارة الخوف والقلق بسبب مظهرها، ولكن بالنسبة لخبراء الهندسة فهي أكثر إثارة، حيث يوجد العديد من أنواع الحشرات تالغير معروفة عند البعض، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي الخنفساء السوداء التي تعرف بإسم ” الخنفساء الشيطانية”.

فما سر هذا المخلوق؟

تستطيع الخنفساء، التي يبلغ طولها أقل من سنتيمترين، أن تنقل قوة تبلغ 149 نيوتن، أي ما يعادل 39,000 ضعف وزن جسمها، ويرجع ذلك إلى أن الهيكل الخارجي الأسود الذي يغطي جسم الخنفساء يحتوي على الكياتين والبروتين والألياف الهشة الغير قابلةى للتكسير.

ولقد إستطاع  العلماء إستكشاف أنه بعد أن أصبحت الخنفساء لا تطير، طورت جناحاً أمامياً يصعب كسره يسمى ”إيليترا“ لحماية نفسها من الطيور الجائعة، وأن شكلها الخارجي القوي يسبب مشاكل لعلماء الحشرات، حيث تقوم الخنفساء بثني المسامير الفولاذية التي يستخدمها العلماء لدراسة الحشرات، ويشير إلى أن هذا يجعل من الصعب التعامل معها.

وقد ساعد تشريح هذه الخنفساء في البحث والتطوير لمواد بناء أكثر صلابة وقوة، متخيلاً إمكانية بناء طائرات ومباني وأشياء أخرى كثيرة بتصميم مشابه لهذه الحشرة.

تتواجد خنفساء الشيطان بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وتعيش في الطبقات الخارجية للأشجار وتحت الصخور، ولها أقوى هيكل خارجي من أي حشرة على وجه الأرض لا تزال الطبيعة تحمل أسرارًا وعجائب.