هتبقى مليونير.. أسعار العملات القديمة “الشلن والبريزة والريال” تصل ل 100 ألف جنيه

هناك العديد من الأشخاص ممن يحبون جمع المقتنيات القديمة مثل العملات المعدنية والورقية لقيمتها النادرة، ويتم الاحتفاظ بها في منازلهم باعتبارها ذكرى ثمينة لا يمتلكها سوى عدد قليل من المواطنين حول العالم، وتمر سنين على بعض هذه العملات حتى أصبحت نادرة، حتى أصبح من المستحيل الحصول عليها بسهولة، وأصبحت هذه العملات تساوي كنز يمكن أن تباع بمبالغ طائلة، لذلك تزايد بيع وشراء العملات القديمة وتحقيق أرباح هائلة.

العملات الورقية القديمة الأعلى سعرًا

صرح أحد تجار العملات القديمة بأن جميع العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق بأن العملات مطلوب شراءها في سوق العملات القديمة، وأتت أسعار العملات على النحو التالي:

  • سعر الشلن الورقي المدون عليها الدولة المصرية التي صدرت في السنة الأخيرة في عصر الملك فاروق، ويصل سعر العملة إلى 40 ألف جنيه.
  • كذلك أتى سعر البريزة المكتوب عليها نفس الكلمة ليكون 40 ألف جنيه مصري.
  • أما بالنسبة لعملة ريال السلطان فؤاد، فقد ارتفع سعرها في الفترة الأخيرة حتى وصل إلى 80 ألف جنيه، ويشترط أن يكون تاريخ إصدارها 1920، مع كتابة اسم السلطان فؤاد عليها.

 

سعرها الآن يبدأ من 40 لـ 100 ألف جنيه.. "العملات القديمة" كنز في منزلك  |(اعرف أماكن بيعها)

أماكن بيع العملات القديمة

تنتشر أماكن بيع العملات في عدد من الأماكن، وتتمثل في النقاط التالية:

  • تم تخصيص محلات لبيع وشراء العملات القديمة في شارع الألفي وعماد الدين وخان الخليلي بوسط القاهرة، في جميع أيام الأسبوع.
  • كما يمكن بيعها من خلال المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع وشراء العملات القديمة، ويتم تصوير العملة وعرضها على هذه المواقع، ويتم شراء هذه العملات من خلال مزادات عبر الإنترنت أون لاين.