مجنونة يا أوطة.. نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بشأن أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة

أسعار الطماطم، أوضح الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن زيادة أسعار الطماطم إلى 30 جنيها للكيلو ليست شيئا غير متوقع، مشيرا إلى أن جميع التوقعات السابقة كانت تشير إلى ارتفاع الأسعار في هذه الفترة، مع توقع انخفاضها في شهر نوفمبر، أشار نقيب الفلاحين إلى أن معدلات التضخم في مصر قد بلغت مستويات مرتفعة جدا، مما يؤثر على تكلفة المستلزمات الزراعية والنقل مما يزيد من كل شيء، وعلينا أن نتفهم أن الأسعار لن تعود كما كانت في الماضي.

أسعار الطماطم

أكد أبو صدام أن زيادة أسعار الطماطم في هذه الفترة تعود إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف مما أثر سلبا على الإنتاجية، خاصة وأن زراعة الطماطم الحالية كانت في ذروة الحر وقد كانت “إنتاجيتها ضعيفة جدا”.

الأسعار مش تنزل

وذكر أن مستويات التضخم تؤثر على تكلفة المدخلات الزراعية، قائلا: التضخم أدى إلى ارتفاع أسعار جميع السلع وانخفاض قيمة الجنيه، مما يسبب زيادة في تكاليف المستلزمات الزراعية ووسائل النقل وكل شيء يشهد ارتفاعا، وينبغي للناس أن يدركوا أن الأسعار لن تعود إلى ما كانت عليه سابقا.

انخفاض كبير جدا في كل أنواع الخضروات

وأشار إلى أنه اعتبارا من شهر نوفمبر، سيحدث انخفاض كبير جدا في أسعار جميع أنواع الخضروات المرتفعة حيث من المتوقع أن تنخفض إلى نصف أسعارها الحالية، وخاصة الطماطم والبطاطس والخيار وذلك بسبب أن الدورة الزراعية القادمة ستكون الأكبر من حيث كمية الإنتاج.