معقول اللي بيحصل دة..!! اكتشاف مدينة تحت الارض يعيش فيها 50 الف شخص.. ستندهش عندما تراها من الداخل..!! مفجأءة هتقلب الالم كله..

تم اكتشاف مدينة كاملة تحت الأرض مؤخراً في تركيا، بمنطقة كابادوكيا في محافظة نوشهر وسط الأناضول، ويقدر عمرها بحوالي 5000 عام، ويعتقد أنها الأكبر في العالم.

تشتهر كابادوكيا في الأوساط الأثرية بامتلاكها أكبر عدد من المستوطنات التي تقع تحت الأرض، بالإضافة إلى تلك المنحوتة في الجبال.

مدينة أثرية تحت الأرض

ومع ذلك، فإن المدينة التي تم اكتشافها حديثاً، والتي تقع حول تلال نوشهر بالقرب من مدينة قيصرية، تجعل باقي المستوطنات البشرية الأخرى تحت الأرض تبدو كأنها مستوطنات “قزمة”، وفقاً لآراء علماء الآثار ويشير عمدة المدينة حسن أونفر إلى أن المدن الأخرى تحت الأرض لا تتجاوز كونها مطبخاً بالمقارنة مع المدينة الجديدة المكتشفة.

بدوره، أفاد رئيس إدارة تطوير الإسكان محمد طوران في تصريح لصحيفة “حريات” اليومية التركية الناطقة بالإنجليزية، بأن الاكتشاف تحقق أثناء إجراء أعمال تحت الأرض لوضع أساسات لمشروع سكني يهدف إلى تطوير المنطقة.

مفاجآت في مدينة تحت الأرض

وأشار إلى أن الأنفاق أو الممرات المكتشفة التي تربط بين مناطق المستوطنة تمتد بطول 7 كيلومترات، موضحاً أنه تم إيقاف المشروع العمراني عند اكتشاف المدينة وقد بدأ الاكتشاف أولاً في بعض المناطق القريبة من السطح، لكن لم تتضح القيمة الحقيقية للاكتشاف إلا مؤخراً مع استمرار أعمال التنقيب والحفر، حيث تم وضع حوالي 44 مشروعاً في المنطقة تحت الحماية الأثرية.