“لغز جنن الطلاب والمدرسين” .. لن تصدق ماهو جمع كلمة “كركديه” في اللغة العربية التي حيرت طلاب الثانويةالعامة .. لو انت ذكي حله !!!

كلمة كركديه في اللغة العربية مشتقة من كلمة تركيه قديمه وأصل هذه الكلمة في اللغة التركية يستخدم كمصطلح “Karkade” للإشارة إلى مشروب الكركديه الذي يتم تحضيره من زهور نبات الكركديه والمصطلح نفسه التركي اشتق من الكلمة العربية قرقيد اوقرقيدي يعتبر الكركديه من النباتات المزهرة التي تنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وقد استخدمت زهورها في العديد من الثقافات لعدة قرون.

جمع كلمة كركديه 

كلمة “كركديه” في اللغة العربية تشير إلى النبات المعروف الذي يستخدم في إعداد مشروب الكركديه المشهور ومن الجدير بالذكر أن “كركديه” تعتبر كلمة مفردة، ولا تجمع في اللغة العربية بصيغة شائعة لأن استعمالها يكون في صيغة المفرد للدلالة على النبات أو المشروب نفسه  وإذا أراد المتحدث جمع كلمة “كركديه” يمكن أن يقول “أصناف الكركديه” أو “أنواع الكركديه” لتوضيح وجود أنواع أو أصناف متعددة من هذا النبات.

فوائد الكركديه الصحية

يتمتع الكركديه بفوائد صحية متعددة مما يجعله أحد المشروبات الطبيعية المفضلة للكثير من الأشخاص

  •  يعتبر الكركديه مفيد في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أظهرت بعض الدراسات أن شرب الكركديه بانتظام يمكن أن يساهم في تقليل ضغط الدم، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع طفيف في ضغط الدم.
  •  إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التوتر التأكسدي في الجسم بالإضافة إلى فوائده في تنظيم ضغط الدم.
  •  يعتبر الكركديه مفيد في دعم صحة الكبد فقد أظهرت بعض الأبحاث أن الكركديه يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الكبد وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالكبد.
  •  يعمل الكركديه أيضا كمضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات.

استخدامات الكركديه الشائعة

للكركديه الكثير من الاستخدامات الشائعة ومن أهمها:

  •  يتم تحضيره كمشروب منعش حيث يقدم ساخنا أو باردا حسب الرغبة.
  •  يستخدم أيضا كمكون طبيعي في بعض الأطعمة والحلويات.
  • في بعض الأحيان يستخدم في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة نظرا لفوائده المضادة للأكسدة.