ألف مبروك| 2250 جنيها زيادة على مرتبات ملايين الموظفين قريبا.. شوف مرتبك كام

منحت الحكومة الإذن بزيادة المرتبات، حيث شهدت الفترة الماضية زيادة في البحث عن معلومات حول هذه الزيادة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين أن مجلس الوزراء قد وافق على زيادة الحصص للمعلمين المعينين فوق النصاب وكذلك معلمي الحصص، وقال نائب وزير التربية والتعليم إن مجلس الوزراء قد وافق على الاتفاق المبرم بين وزارتي المالية والتربية والتعليم بشأن تحديد سعر الحصة الإضافية للمعلمين المعينين الذين يقومون بالتدريس فوق النصاب القانوني، حيث يمكن أن يصل السعر إلى 50 جنيها.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

وافقت الحكومة على رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 إلى 50 جنيها للحصة الواحدة، بحيث يشمل قرار زيادة الأجر المعلمين العاملين والمتعاقدين على حد سواء.

زيادة سعر الحصة عن النصاب الأسبوعي

  • أفاد أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، بأن أي معلم يقوم بتدريس حصة إضافية تتجاوز النصاب الأسبوعي سيتم احتسابها بمبلغ 50 جنيها لكل حصة.
  • صرح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أيمن بهاء الدين، بأن أي معلم يقوم بتدريس حصة إضافية فوق نصابه الأسبوعي سيتم احتسابها بمبلغ 50 جنيه للحصة الواحدة.
  • وأضاف “بهاء الدين” أن المعلم الخبير تكون حصته 16 حصة أسبوعيا، لكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا مما يعني أن لديه 8 حصص إضافية كل أسبوع، أي حوالي 35 حصة إضافية شهريا، والتي تعادل زيادة تصل إلى 1700 جنيه شهريا (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات) خصوصا وأن المعلم يتواجد بالفعل داخل مدرسته دون الحاجة إلى تنقلات أو تحضير لمواد دراسية مختلفة وفي حالة زيادة الحصص إلى 45 حصة، ستصل الزيادة إلى 2250 جنيه.

قيمه زيادة التعاقد في العام الماضي

  • أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الزيادة تشكل حوالي 66٪ من قيمة التعاقد في العام الماضي.
  • في سياق آخر زادت الاستفسارات في الساعات الأخيرة عن نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم في المرحلة الثانية بعد أن أكدت مديريات التربية والتعليم صدور النتيجة وإمكانية الاستعلام عنها باستخدام الرقم القومي عبر بوابة الوظائف الحكومية.