وصفه لا تخطر على بال العفريت مش هترمي قشر الترمس تاني من النهاردة | وصفه رهيبه كنز أغلى من الذهب

وصفه سريعه وسهله للغايه للاهتمام بالبشره فهناك الكثير من البنات يحبون الاهتمام ببشرتهم وعمل الوصفات الشهيره في البيت بمكونات طبيعيه ويبحثون علي مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأشياء طوال الوقت .لذا فمن خلال السطور القادمه من هذا المقال سوف نوضح لكم عمل هذه الوصفه.

وائد الترمس للبشره

  • يجعل البشرة الجافة أكثر نضارة وحيوية، ينصح خبراء التجميل باستخدام قناع الترمس لاحتوائه على عناصر مهمة تساعد على ترطيب البشرة الجافة وجمالها.
  •  يجدد خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على تفتيحها. كما أنه يعالج البشرة من السواد الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس
  •  يحتوي الترمس على نسبة مرتفعة من الستيرولات النباتية ، وهي مركبات قد تمتلك خواص طبيعية مضادة للأكسدة، ومضادات الأكسدة بطبيعة الحالة قد تلعب دورًا هامًّا في مقاومة شيخوخة البشرة المبكره.

طريقه تحضيره

في البداية نقوم بتحميص قشور الترمس في الفرن، ومن ثم نقوم بطحنها بإستخدام المطحنة، حتى نحصل على درجة خشنة مناسبة، وبعد ذلك نقوم بتصفيته بشكل جيد، ومن ثم نقوم بوضع ربع كوب من الحليب أو الزبادي وهذة الخطوة حسب الرغبة، والجدير بالذكر بإن الحليب و الزبادي سوف يعطونا نفس النتيجة الإيجابية، مع العلم بإن الترمس يحتوي على كمية وفيرة من البروتين وبالتالي سوف يساعد بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة.

لإما بالنسبة إلى إستخدام الوصفة يمكننا أن نقوم بتدليك البشرة بحركات دائرية  بإستخدام قشور الترمس، ومن ثم نقوم بتركه على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وأخيرا نقوم بتنظيف البشرة بعد مرور 15 دقيقة بالماء الفاتر وسوف تلاحظين الفرق.