يطبق داخل كل المدارس.. قرار عاجل من التعليم يُسعد المدرسين وأولياء الأمور

زف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشرى سارة للمعلمين مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث أعلن عن خطة الوزارة لسد العجز الحالى فى أعداد المعلمين، وذلك بالتزامن مع إقتراب بداية العام الدراسى الجديد 2024/2025.

سد عجز المعلمين في المدارس

وأضح وزير التربية والتعليم خلال لقاءه مع مديرى المدارس بعدد من محافظات الجمهورية، أن الوزارة حريصة على وضع أليات مناسبة من أجل سد العجز الحالى فى أعداد المدرسين والمعلمين بالمدارس، وذلك عبر الإستعانه بمعملى المدارس كأولويه لسد العجر بالمعلمين، كما سيتم الإستعانه بالمعلمين المحالين بالمعاش للعمل بنظام الحصة.

وفى سياق متصل أكد وزير التعليم أنه من المقرر الإستعانه بمعملى الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوى، بجانب أستكمال مبادرة رئيس الجمهورية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا.

بدء العام الدراسى الجديد 2024/2025

وعلى الجانب الأخر شهدت الساعات الماضية، تداول العديد من الأنباء بشأن تأجيل بدء العام الدراسى الجديد، لمدة تصل إلى أسبوعين وذلك لطلاب المدارس الخاصة والحكومية، وكشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة ما يتم تداوله بشان تأجيل العام الدراسى الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة ستنطلق فى موعدها المحدد، ولا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة، مشددًا على كون هذه الشائعات هدفها هو إثارة الجدل والبلبلة.

وقد أرسلت الوزارة خطاب رسمي إلى جميع مديريات التعليم بالمحافظات، للتأكيد على تواجد المعلمين بمدارسهم خلال أول أيام الدراسة، كما هو موضح بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، والذي من المؤكد بأن يبدأ يوم 21 سبتمبر الجاري.