خلال أيام.. نظام جديد لعودة العمل بتخفيف الأحمال وإنقطاع الكهرباء

زادت تساؤلات العديد من المواطنين خلال الساعات الماضية، بشأن عودة العمل بنظام تخفيف الأحمال، وخاصة مع إقتراب فصل الصيف الحالى من الإنتهاء، وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، أنه حتى الأن بم ترد أى قرارات جديدة أو تعلميات مجلس الوزراء، بشان إعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال من جديد.

وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال

وكانت الحكومة قد أعلنت فى يوليو الماضى وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال، وذلك بداية من 21 يوليو 224، على تتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال فى سبتمبر الحالى، وأشار المصدر أن إنخفاض معدلات درجات الحرارة وتحسن حالة الطقس، ساعد على تغير النمط الإستهلاكى للمواطنين، مع نجاح الجهات المختصة وشركات الكهرباء فى ضبط أكبر عدد من المخالفين، وسارقى التيار الكهربائى.

ومن المتوقع أن تعلب الإجراءات الأخيرة دورا كبيرًا فى تخفيف الأحمال والنظر إلى قطع الكهرباء، وقد يتم التحول من ساعتين إلى ساعة واحدة يوميًا، مع إستمرار أستثناء الأماكن الحيوية من القرار.

إجراءات لضمان عدم العود إلى تخفيف الأحمال

وتبذل الدولة جهود مكثفة من أجل ضمان عدم العودة إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال، وهو ما كشف عنه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث أوضح خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، أن هناك أجتماعات إسبوعية مع الجهات المختصة ووزيرى الكهرباء والبترول، لمتابعة توفير الدولة ألتزامات قطاع الكهرباء، لضمان عدم العودة من جديد إلى قطع التيار الكهربائى.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحقول المصرية الخاصة بالبترول والغاز الطبيعى، لم تخفض من إنتاجها، لكن كان هناك حاجه لتدبير الموارد الاستثمارية للشركاء الأجانب من أحل مواصلة أعمال الإستكشاف وتقليل فاتورة الإستيراد.