“فلوسك هضيع ياوديع” .. عدة أسباب لخصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع.. تعرف عليها!! متجيش تقول معرفش؟!

أحيانًا يتعرض أصحاب العدادات الكودية لنفاد رصيد كارت الكهرباء بشكل غير متوقع، أو يتم خصم مبلغ من الرصيد بعد عملية الشحن فما سبب سحب الرصيد من عداد الكهرباء؟ هناك أسباب متعددة وراء ذلك، وأحد أبرزها هو وجود مديونية على العداد، حيث يتم خصم المبلغ المطلوب مباشرة بعد شحن الرصيد.

وفي تصريحات سابقة، أوضح أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن سبب الخصم بعد الشحن مباشرة هو وجود مديونية ناجمة عن فرق قيمة الانتقال بين الفئات المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك ٧ شرائح كهرباء تم تقسيمها إلى ثلاث فئات.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء

خصم الأقساط

يوجد بعض المشتركين الذين يتم لهم تركيب عدادات مسبقة الدفع بنظام التقسيط، خاصة عندما يتم استبدال العدادات القديمة بأخرى مسبقة الدفع، حيث يتم خصم القسط في بداية كل شهر.

كما أن هناك مشتركين لديهم تراكمات في استهلاكهم، وتقوم شركات توزيع الكهرباء بجدولة هذه التراكمات على أقساط شهرية وبالتالي، عند تغيير العداد القديم بعداد مسبق الدفع، يتم خصم القسط من رصيد العداد في بداية كل شهر.

خصم فرق الشريحة

من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى خصم الرصيد، والتي قد لا يدركها الكثيرون، هو اختلاف الشرائح يحدث خصم الرصيد عند الانتقال من فئة إلى أخرى، حيث أن أكبر دعم متوفر في الشريحتين 1 و2، وهما حتى 100 كيلو وات بعد ذلك، يدخل المشترك في الشريحة الثالثة، أي الفئة الثانية، وعندها يتم خصم 28 جنيهًا كفرق للانتقال بين الشرائح وفقًا للأسعار الحالية.