«وصفة العرايس».. استخدمي الكمون على زيت الزيتون في هذه المناطق من الجسم وستحصلين على نتائج خرافية.. مجربة ومضمونة 100%!!

زيت الزيتون والكمون يعتبرون من أبرز المكونات الطبيعية ذات الفوائد الصحية المميزة، خاصة للنساء، وزيت الزيتون يعد مصدرا غنيا بالدهون الصحية، خاصة الدهون غير المشبعة التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تقليل مخاطر السمنة التي باتت شائعة مؤخرا، من ناحية أخرى، يعرف الكمون بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتعددة، بجانب نكهته الفريدة، ما يجعله إضافة مثالية للنظام الغذائي، وسنستعرض في هذا المقال التفاصيل الكاملة حول فوائد زيت الزيتون والكمون عبر موقعنا الرسمي بوابة الزهراء الإخبارية فتابعونا للمزيد من المقالات المميزة.

وصفة الكمون وزيت الزيتون للشعر

“وصفة العرايس”.. ضعي الكمون على زيت الزيتون في هذه المناطق من الجسم وستحصلين على نتائج خرافية.. مجربة ومضمونة 100%!!

يمثل الكمون وزيت الزيتون مزيجا رائعا للعناية بالشعر بطريقة طبيعية وفعالة، ويمكن استخدام هذا المزيج بطرق متعددة، ومنها وصفة العناية بالشعر التالية:

مكونات الوصفة

  • ملعقتان من زيت الزيتون
  • ملعقتان من الكمون
  • صفار بيضة
  • نصف كوب من الماء

طريقة التحضير

1. قومي بتسخين الماء في إناء كبير حتى يصل إلى درجة الغليان.

2. أضيفي الكمون إلى الماء المغلي ودعيه يغلي لعدة دقائق.

3. اتركي المزيج ليبرد تمامًا بعد الغليان.

4. بعد أن يبرد، أضيفي زيت الزيتون وامزجي جيدا.

5. أضيفي صفار البيضة وواصلي الخلط حتى يتجانس الخليط.

طريقة الاستخدام

ضعي الخليط على شعرك ابدئي التدليك من فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية شعرك، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الشهر للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على صحة وجمال شعرك بطريقة طبيعية دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة.

فوائد زيت الزيتون والكمون للبشرة

يعزز كل من زيت الزيتون والكمون صحة البشرة ونضارتها، حيث يساهم في تفتيح لون البشرة والقضاء على الهالات السوداء بفضل احتوائهما على مضادات الأكسدة والمرطبات، ويساعدان أيضا في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعملان على تهدئة البشرة وتنقيتها من الشوائب، ما يساهم في جعلها أكثر إشراقا ونعومة، خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس والأتربة، وهي مشكلة شائعة في هذه الفترة من العام.