“يغفل عنها الكثيرون” .. خبير تغذية يحذر من تناول فاكهة «الرمان» بهذه الطريقة فيها سم قاتل .. ستصبح سبب هلاكنا دون أن نشعر !!

يعتبر الرمان من أفضل الفواكه المفيدة فهي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ويوجد به مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة القلب وتقوية جهاز المناعة، ولكن يغفل البعض منا بخصوص المخاطر المرتبطة بتناول تلك الفاكهة بطريقة قد تسبب أضرار جسيمة لصحة الانسان، حيث يتسبب هذا في حدوث مشكلات صحية خطيرة بل تؤدي الى التسبب في الوفاة، لذلك سوف نتعرف على كيفية تناول الرمان بطريقة آمنة ونعرض لكم العادات السيئة التى تنتج عن وجود خطر يهدد حياتك خلال مقل اليوم. 

طرق خاطئة في تناول الرمان

هي تناول القشور أو الأجزاء غير الصالحة للأكل منها الأغشية البيضاء الموجودة داخل الفاكهة حيث تعد بذور الرمان هي الجزء الآمن والصحي لتناوله لكن تناول القشور أو مستخلصاتها بشكل مباشر قد يؤدي إلى تفاعلات سامة في الجسم، وهذا لأن تلك الأجزاء على مركبات قد تكون ضارة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة إلى جانب أنه قد يتسبب تناول أجزاء من الرمان غير الصالحة للأكل في حدوث اضطرابات هضمية منها الغثيان والقيء وفي بعض الحالات  يؤدي إلى التسمم أو التسبب في مشكلات صحية خطيرة لهذا يجب الاكتفاء بتناول بذور الرمان فقط وتجنب استهلاك الأجزاء الأخرى دون القيام باستشارة طبية.

أفضل الطريقة الآمنة لتناول الرمان

تستطيع تناول الرمان عبر استهلاك الجزء الصالح للأكل من الفاكهة فقط وهو البذور ويمكن تناول الرمان بطريقة آمنة عبر اتباع الخطوات الآتية: 

  • التأكد من اختيار الرمان الناضج والطازج أي الثمر الممتلئ والثقيل نسبيا بالنسبة لحجمه.
  •  تقوم بقطع الجزء العلوي من الرمان باستخدام سكين حاد. 
  • ثم تقسيم الرمان إلى أرباع دون تقطيع البذور الداخلية.
  • نضع أرباع الرمان في وعاء من الماء البارد ثم نبدأ في تفكيك البذور بأصابعك داخل الماء ليتم فصل البذور عن القشور والأغشية البيضاء بسهولة.
  • تبدأ تطفو الأجزاء غير الصالحة للأكل وتبقى البذور في القاع في الأسفل.
  • يتم تصفية الماء واستخراج البذور الصالحة منه للأكل ويمكن تناولها أو إضافتها إلى السلطة أو كزينة للأطعمة المختلفة.
  •  يجب عدم تناول القشور أو الأغشية البيضاء أو أي جزء آخر غير البذور.