هترجع تقطع تاني؟.. الكهرباء تكشف رسمياً موعد عودة تطبيق خطة تخفيف الأحمال

حالة من الترقب تسيطر على الشارع المصري، مع اقتراب انتهاء المدة التي أقرها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة الموحدة للكهرباء، حيث تنتهي حسب المقرر يوم 15 سبتمبر الجاري، بعدما بدأ العمل بها منذ 21 من شهر يوليو الماضي.

هل يعود العمل بخطة تخفيف الأحمال منتصف سبتمبر؟

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء لم يصدر أي قرارات رسمية سواء بالعودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال كما كانت مطبقة قبل اتخاذ قرارها بوقفها في 21 من شهر يوليو الماضي لتخفيف العبء على كاهل المواطنين أو استمرار العمل بالخطة الحالية لوقف العمل بها تماما على الشبكة بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى أن الأقرب للتطبيق هو استمرار وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال من جديد أو عودتها بمعدل 60 دقيقة بدلا من العودة لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين كما كان يتم العمل بها سابقا، خاصة في ظل الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأوضحت المصادر أن هناك توجيهات مشددة من الحكومة لمواصلة الحملات لضبط سرقة التيار الكهرباء والسيطرة على ظاهرة الفقد على الشبكة، من خلال إلغاء العمل بنظام الممارسة وتركيب العداد الكودية، بالإضافة إلى الانخفاض العادي في درجات الحرارة، والذي أدى إلى انخفاض الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء والمرافق في انتظار القرار الرسمي من مركز التحكم القومي للكهرباء سواء بعودة تطبيق خطة تخفيف الأحمال أو استمرار العمل بوقف العمل بالخطة كما يجري في الوقت الحالي.