“عشبة من الجنة” سحرية تحطم الحصوات وتخفض السكر فوراً …وتطهر الكبد وتقوي الكلى ومتوفرة بكل بيت ويجهل فوائدها الكثير.!!

تعتبر عشبة الكبزرة، التي غالباً ما تهمل رغم وجودها في كل مطبخ عربي، من التوابل الشهيرة ذات الرائحة القوية والمذاق الرائع تستخدم هذه العشبة في تحضير أطباق شهية عبر مختلف بلدان العالم، بفضل رائحتها العطرية الذكية ومذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية المتعددة.

تحتوي بذور الكبزرة المجففة على زيت عطري يستخدم كمسكن وكدواء، بينما تستخدم البذور نفسها كتوابل مماثلة للكمون والكراوية تضاف بذور الكبزرة إلى العديد من الأطعمة لإضفاء نكهة مميزة، ولها فوائد صحية عديدة تستحق التقدير.

وفقًا لتقرير نشره موقع “بولد سكاي” المختص بالشؤون الصحية، فإن “الكزبرة” التي تعتبر من أساسيات أي مطبخ، تعتبر من الأعشاب التي تساعد في التخلص من السموم من الجسم، مما يحميه من العديد من الأمراض كما أن الكزبرة تعزز من تنظيف الكبد والكلى والبنكرياس.

تسهم في تنظيف الكبد من الدهون، وتعزز عمل الكلى، وتقي من تكون حصوات الكلى، كما تحافظ على مستوى معتدل للسكر في الدم.

تتمتع الكزبرة بفوائد صحية عديدة، فهي نبات عشبي غني بالمعادن التي تساعد في تنقية الجسم من السموم كما تسهم في جذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة.

لتحقيق أقصى استفادة من الكزبرة، يمكن اتباع عدة طرق، منها:

تعد مياه الكزبرة من أسهل طرق الاستفادة من فوائد هذه العشبة لتحضيرها، مكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة بعد ذلك، يُصفى الماء ويُخزن في زجاجة يفضل شرب الماء بارداً على مدار اليوم، ويمكن تكرار هذه العملية لعدة أيام ستلاحظ فرقًا كبيرًا في صحة جسمك، حيث يُعتبر هذا الشراب فعالًا بشكل خاص لصحة الكلى.