«هتزرعها في أي مكان في البيت هتطرح» .. عشبة جبارة اذهلت الأطباء بمفعولها تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد إفراز هرمون الإنسولين

تعتبر الأعشاب من المصادر الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تفيد الصحة بشكل عام، من بين هذه الأعشاب، يبرز الريحان كأحد الخيارات المميزة لمرضى السكري، بفضل خصائصه الصحية العديدة، في هذا المقال، سنتعرف على كيفية استفادة مرضى السكري من الريحان وفوائده المتعددة.

فوائد الريحان لمرضى السكري

  • *دعم مستويات السكر في الدم

يعد الريحان من الأعشاب المفيدة في التحكم بمستويات السكر في الدم، بفضل احتوائه على سعرات حرارية منخفضة، يساعد الريحان في الوقاية من ارتفاع نسبة السكر، مما يساهم في تجنب تفاقم حالة مرض السكري.

  • تحسين عملية الأيض

يساهم الريحان بشكل فعال في تعزيز عملية الأيض في الجسم، مما يعزز قدرة الجسم على التخلص من الدهون المشبعة، الدهون الزائدة يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم، لذا فإن تحسين عملية الأيض يساعد في تقليل هذه المخاطر.

  • تعزيز وظيفة الكبد وإفراز الأنسولين

من المعروف أن الريحان يلعب دورًا في تحسين وظيفة الكبد، مما يساعد في تعزيز إنتاج الأنسولين، الأنسولين هو الهرمون المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي فإن تحسين إفرازه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات سكر الدم الطبيعية أو تجنب تفاقم مرض السكري.

طرق تناول الريحان

شاي الريحان

يمكن الاستفادة من فوائد الريحان من خلال تحضيره كشاي، يغلى الريحان تماما مثل أي نوع آخر من الأعشاب، ويمكن تناوله بدون إضافة السكر نظرًا لطعمه الطبيعي والشهي.

  • إضافته إلى الأطعمة

طريقة أخرى للاستفادة من الريحان هي إضافته إلى الأطباق التي تعدونها، يمكن استخدام الريحان الطازج في تحضير السلطات والأطعمة المختلفة، مما يضيف نكهة مميزة وفوائد صحية.