بعد وفاة أسرة بأكملها.. احذر من شحن هاتفك بهذه الطريقة!!

يعد الهاتف جزءًا لا غنى عنه في حياة الملايين من الأشخاص حول العالم، مما يجب عليهم شحنه باستمرار لاستخدامه، ومع ذلك، هناك مخاطر مرتبطة بالشحن قد تصل إلى تهديد حياة المستخدمين وقد يؤدي إلى الوفاة، إذا لم يتم توخي الحذر، وفي السطور التالية سنعرض لكم بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى انفجار شاحن الهاتف.

 الأخطاء التي قد تتسبب في انفجار شاحن الهاتف

شحن الهاتف على السرير:

يترك البعض هواتفهم متصلة بالشاحن على السرير أو على المقاعد المصنوعة من القماش دون استخدام عازل، هذا التصرف خطير جدًا، وذلك لأن القماش ليس هو العازل المناسب، فأنه يعمل على ارتفاع درجة حرارة الشاحن، مما يتسبب في وقوع حريق وهذا الخطر يزداد خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

شراء منتجات غير أصلية:

يلجأ الكثيرون إلى شراء شواحن غير أصلية نظرًا لسعرها المنخفض، لكن هذا يشكل خطراً كبيراً، حيث أن تلك الشواحن غير المطابقة للمواصفات قد تؤدي إلى زيادة فترة الشحن بشكل غير آمن، ما قد يتسبب في ارتفاع حرارة البطارية أو الشاحن وانفجارهما نتيجة عدم استقرار جهد الشحن، وعدم وجود حماية كافية من الماس الكهربائي.

 ترك الهاتف متصلاً بالشاحن باستمرار:

يترك العديد من الأشخاص الهاتف متصلاً بالشاحن لفترات طويلة، بالرغم من أن الهاتف مشحون بالكامل، وهو جهد مفرط على الهاتف، مما يؤدي إلى تلف بطاريته وانفجارها أحيانًا.

 عدم تغيير الشاحن:

يستخدم بعض الأشخاص الشاحن نفسه لفترات طويلة دون استبداله، حتى بعد تراجع كفاءته، هذا قد يؤدي إلى فقدان الشاحن قدرته على الشحن السريع واستقراره الكهربائي، مما يزيد من احتمالية حدوث انفجار بسبب الجهد غير المستقر وارتفاع درجة الحرارة، خصوصًا في ظل الطقس الحار، لذا من المهم استبدال الشاحن بانتظام للحفاظ على سلامة الهاتف.