5 أخطاء تؤدى إلى حظر حسابك نهائياً فى واتساب.. الكل يفعل الأخيرة!!

يستخدم تطبيق واتساب سياسة حظر الحسابات مثل بقية تطبيقات التواصل الاجتماعي، فإذا فتحت التطبيق وظهرت لك رسالة: “لا يُسمح لهذا الحساب باستخدام واتساب”، فهذا يعني أن حسابك قد تم حظره، حيث يمكن أن يحدث هذا الحظر دون إرسال أي إشعار حفاظًا على أمان التطبيق، وفقًا لتقرير نُشر على البوابة العربية للتقنية.

أبرز الأخطاء التي قد تؤدي إلى حظر حسابك

 استخدام إصدار غير رسمي من تطبيق واتساب:

هناك العديد من الإصدارات غير الرسمية لتطبيق واتساب مثل: GB WhatsApp، وWhatsApp Plus، وWhatsApp Go، وWhatsApp Prime، وOG WhatsApp، هذه الإصدارات لا تقدم تشفيرًا شاملاً، وبالتالي يعني أنه يمكن الوصول إلى محادثاتك، فإن استخدام هذه التطبيقات يخالف شروط استخدام واتساب، ويؤدي إلى حظر الحساب.

إرسال محتوى يتضمن تهديدًا أو محتوى غير قانوني:

في حالة مشاركة محتوى غير قانوني أو تهديدات أو تعليقات تشهيرية متعلقة بالعرق أو الدين أو الجنس قد يؤدي إلى حظر حسابك، حيث أن واتساب يحظر الحسابات التي تُرسل مثل هذه المحتويات مؤقتًا للمراجعة.

جمع البيانات الشخصية:

في حالة استخدام تطبيق واتساب لجمع أي بيانات آليًا أو يدويًا على لاستخدامها في أغراض غير قانونية؛ مثل أرقام الهواتف، وصور حسابات المستخدمين، والحالات من واتساب، فيعد انتهاك لشروط الخدمة الخاصة بالتطبيق وتعرض حسابك للحظر.

الإفراط في استخدام قوائم الرسائل الجماعية:

الاستخدام المتكرر لقوائم الرسائل الجماعية قد يدفع الأشخاص للإبلاغ عنك، حيث أن واتساب يحظر الحسابات التي تتلقى بلاغات متكررة، مما قد يؤدي إلى حظر الحساب، بالإضافة إلى ذلك، إذا تم حظرك من قبل عدة أشخاص في فترة زمنية قصيرة، فهذا يزيد من احتمالية حظر حسابك.

إنشاء مجموعات واتساب متعددة ومراسلة أشخاص لا تعرفهم:

في حالة إذا قمت بإنشاء العديد من مجموعات واتساب وأرسلت عليها رسائل إلى أشخاص ليسوا في قائمة جهات اتصالك سيؤدي ذلك أيضًا إلى حظر حسابك في واتساب.