بعد قرار رئيس الوزراء.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والعطلات الرسمية في سبتمبر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا مهما بتحديد موعد الإجازة الرسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويشمل هذا القرار جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، بما في ذلك موظفي الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام والخاص.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

أعلن رئيس الوزراء، أن يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 ميلاديا، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريا، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

إجازة المولد النبوي بأجر كامل

نصت القوانين المنظمة لسوق العمل في مصر، سواء كانت قوانين الخدمة المدنية التي تنظم أوضاع موظفي الحكومة، أو قانون العمل الذي ينظم أوضاع العاملين في القطاع الخاص، على أن إجازة المولد النبوي الشريف، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين، وبالتالي، فإن جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص، يحق لهم الحصول على هذه الإجازة دون أي استثناء.

إجازات شهر سبتمبر 2024

من الجدير بالذكر، أن شهر سبتمبر2024، يحتوي على 9 أيام عطلات رسمية، منها 8 إجازات أسبوعية، وعطلة المولد النبوي الشريف، مر منها يومان ويتبقى 7 أيام، جاءت على النحو التالي:

  • الجمعة 13 سبتمبر (عطلة أسبوعية).
  • السبت 14سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).
  • الأحد 15 سبتمبر 2024 (المولد النبوي الشريف)
  • الجمعة 20 سبتمبر (عطلة أسبوعية).
  • السبت الموافق 21 سبتمبر (عطلة أسبوعية).
  • الجمعة 27 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).
  • السبت 28 سبتمبر 2024 (عطلة أسبوعية).

إجازات متبقية في عام 2024

بشأن إجازات 2024، لم يتبقى سوى آخر العطلات الرسمية، وهى إجازة 6 أكتوبر، للاحتفال بعيد القوات المسلحة الذي يوافق في السادس من أكتوبر كل عام.

ووفقا للقانون يحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر، ويحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية، على أن يحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة يعمل بها.