“معلومة خطيرة لاتخطر على بال أحد”…لمــاذا يتكــون قطــن في ســرة البطــن؟ تعـرف عـلـي الســبب

في بعض الأوقات تنتشر هذه الأسئلة بشكل كبير ، في غير نظرياتها عن الأسئلة الأخرى ، وذلك لأن هذه الأسئلة ترتبط بأشياء نعيشها أو نراها بشكل يومي ودائم وبدون معرفة سبب أو طريقة حدوث هذا الأمر ، وإن الهدف من هذه الأسئلة هي اندهاش الكثير من الأشخاص عن سبب تكون قطن بداخل سرة البطن ، وسبب عدم حدوث هذا الأمر في باقي أعضاء الجسم ، وسوف ننشر لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية إجابة هذا السؤال.

سبب تكون قطن داخل السرة

جواب هذا السؤال المتداول عن سبب تكون القطن بداخل فتحة سرة البطن ، وهذا السؤال لما يتساءله العرب فقط وبل شغل تفكير أناس أخرى ومنهم العالم النمساوي ” جورج ستينهاوس ” ، الذي قام ببحث طويل استمر لأكثر من عامين من أجل الحصول على سبب علمي ومنطقي في تجمع القطن بداخل السرة .

ولقد بين العالم بعد دراسته الطويلة أن هذا الأمر أساس تواجده بسبب الملابس التي نرتديها بشكل يومي ، فشكل تكوين سرة البطن يمكنها من التقاط الجزيئات الملتصقة بالملابس ، إن كانت ملابس صوف أو قطن ، وهذا الأمر ينتج إلى تجمع كومة من الوبر التي نراها على السرة ، ولقد أكدت الدراسة أن نوع الشعر المتواجد على السرة يسهل لها من عملية تكويم الوبر على السرة ، وهذا ما يمكننا من رؤية خيوط كخيوط القطن على السرة .

ولقد أكد العالم النمساوي بنتائج دراسته عن القيام بحلق شعر السرة وسنرى عدم تجمع وبر بداخل السرة وتوقف هذا الأمر فور نمو شعر السرة مجددًا .