“يا فرحة المصريين”.. أخبار سارة من وزارة البترول ومفاجأة عن اكتشافات بترولية جديدة في منقطة أتول

أعلن المهندس حسام زكي، رئيس شركة الفرعونية للبترول، أن الشركة أجرت دراسات جيولوجية متعمقة لمنطقة أتول، مستخدمة أحدث التقنيات في تحليل البيانات السيزمية، وأسفرت هذه الدراسات عن نتائج واعدة، تشير إلى وجود احتياطات بترولية كبيرة في الجزء الشرقي والغربي من المنطقة، جاء الإعلان عن هذه النتائج، خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول عبر الفيديو كونفرانس، بحضور المساهمين والمسؤولين، وتمت الموافقة خلال هذا الاجتماع على نتائج أعمال الشركة للعام المالي 2023/2024.

فرص واعدة بمنطقة أتول شرقا وغربا

أكد «زكي» أن الشركة حققت إنجازا كبيرا بتنفيذ 98.5% من إجمالي الخطة الإنتاجية المعتمدة للعام المالي 2023/2024، حيث بلغ متوسط الإنتاج اليومي 79 ألف برميل مكافئ.

وجاء هذا الإنجاز الكبير رغم التحديات العديدة التي واجهتها الشركة، مثل التناقص الطبيعي في إنتاج الآبار القديمة، وضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية، وتطبيق برامج إدارة الضغط على حقول حابي وتورت.

ولفت إلى أن الشركة حققت إنجازات ملموسة في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، حيث سجلت 32 مليون ساعة عمل آمنة، وتعمل جاهدة على تنفيذ مشروع هارماتان الحيوي، الذي من المتوقع أن يساهم بشكل كبير في تعزيز إنتاجيتها وترسيخ مكانتها في السوق.

الاستفادة من الاكتشافات البترولية في مصر

بدوره، شدد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، على ضرورة الاستفادة من الاكتشافات البترولية الجديدة والقديمة على حد سواء لزيادة الإنتاج المحلي.

وأوضح أن ذلك يتطلب تسريع وتيرة تطوير المشاريع الجديدة، بالإضافة إلى الاستعانة بالتكنولوجيات الحديثة، لإعادة تأهيل الحقول القديمة وزيادة إنتاجيتها.

وأثنى الوزير، على الجهود التي يبذلها العاملون في شركة الفرعونية للبترول، لتحقيق أهداف الإنتاج الموضوعة، مشيرا إلى أن هذه الجهود تأتي بالتوازي مع الاهتمام الكبير بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.