“معلومة من كهربائي ابن حلال” .. أفضل طريقة لتخفيض فاتورة الكهرباء إلى الربع وتوفير استهلاكك .. الحق نفسك وجربها قبل بيتك مايتخرب !!!

في ظل الارتفاع المتواصل في أسعار الطاقة أصبحت إدارة فاتورة الكهرباء أمراً ملحاً للكثير من الأسر والشركات على حد سواء ولكن ماذا لو كنت تستطيع تخفيض فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ يصل إلى 90%؟ هذه ليست مجرد فكرة خيالية بل هي حيلة يمكن أن تساعدك في تقليل تكاليف الكهرباء بشكل كبير وفي هذا المقال سنستعرض الطرق والخطوات التي يمكن من خلالها تقليص فاتورة الكهرباء من 1000 جنيه إلى 100 جنيه أو أقل وكيفية تطبيقها في حياتك اليومية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة ولنتعرف معاً على كيفية تحقيق هذه التوفير الكبير وتجنب الفواتير الباهظة التي تثقل كاهلك.

ما هى مصادر الاستهلاك العالية للكهرباء

قبل أن تبدأ في تطبيق أي تقنيات لتقليل فاتورة الكهرباء من الضروري أن تقوم بتحليل الفاتورة الحالية والتعرف على أكبر مصادر الاستهلاك مثل التكييفات والسخانات والإضاءة وهذا سيساعدك على تحديد المجالات التي يمكن تحسينها وتقليل استهلاكها.

خطوات تقليل استهلاك الكهرباء

يوجد بعض الخطوات التى يجب أن تقوم بها لتقليل من استهلاك الكهرباء وتقليل الفاتورة وهى 

  • استبدال الأجهزة الكهربائية القديمة بأخرى حديثة لان الأجهزة القديمة يمكن أن تكون غير فعالة في استهلاك الطاقة مقارنة بالتقنيات الحديثة تحمل علامة موفر للطاقة 
  • استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح LED
  •   بعض العادات اليومية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على استهلاك الكهرباء على سبيل المثال يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية عند عدم استخدامها 
  • إيقاف تشغيل الإضاءة غير الضرورية إلى تقليل الاستهلاك بشكل ملحوظ. 
  • الأجهزة الكهربائية المتسخة أو غير الصالحة تعمل بشكل أقل كفاءة تأكد من تنظيف وصيانة الأجهزة بانتظام مثل مكيفات الهواء والمجمدات والغسالات وهذا لا يساعد فقط في تحسين أداء الأجهزة ولكن أيضاً يقلل من استهلاك الطاقة.
  • تساعد أجهزة التحكم الذكية مثل منظمات الحرارة الذكية والمقابس الذكية في التحكم الفعال في استهلاك الطاقة يمكنك برمجة هذه الأجهزة لضبط درجة الحرارة أو إيقاف تشغيل الأجهزة تلقائياً عند عدم الحاجة مما يوفر لك المال على المدى الطويل.
  • التسريبات الكهربائية والعزل السيء يمكن أن يؤديان إلى زيادة استهلاك الطاقة قم بفحص منزلك بحثاً عن أي تسريبات وقم بإصلاحها وتأكد من أن العزل في الجدران والنوافذ مناسب لتقليل الحاجة إلى التدفئة أو التبريد الزائد.