“فاتك نص عمرك وأنت متعرفش”.. مشروب موجود في أغلب المنازل يسبب السكتة الدماغية.. ابتعد عنه فورا!

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصة أمراض السكتة الدماغية والقلبية والتي تنتج مع التقدم بالعمر وهذا يكون بسبب سوء التغذية وتناول المشروبات الغازية والغير صحية في فترة الشباب وهناك مشروب خطير يتم تناوله بصورة متكررة خلال اليوم دون التعرف على أضرار تناوله على صحة الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

مشروب لحماية الجسم من الأمراض

  1. يمكنك ببشر الجزء الداخلي للموزة في وعاء ثم استخدم معجون الأسنان المتوفر لديك.
  2. قلبيهم جيدًا ثم استخدمي فرشاة الأسنان وقومي بغسل الأسنان من أعلى إلى أسفل.
  3. اتركيه على الاسنان دقيقتنين ثم قومي بالنضمضة.
  4. كرري ذلك 3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

مشروب يصيب الإنسان بالسكتة الدماغية

  1. أكدت رولا علي أخصائية أمراض الروماتيزم، أن السكتة الدماغية أصبحت سبب معظم الوفيات حول العالم، ولذلك يجب محاولة الابتعاد عن أسباب الإصابة، ومنها مشروب الطاقة الذي يزيد من نسبة الإصابة بـ5 أضعاف، ولهذا صبح المرض يظهر بكثرة في سن الشباب.

أسباب السكتة الدماغية

  1. الكافيين يسبب السكتة الدماغيةوأشارت الطبيبة إلى أن خطورة مشروب الطاقة ناتجة عن احتوائه على نسبة عالية من الكافيين تتخطى الموجودة في البن؛ ولذلك يجب التوقف عنه على الفور، وفي حالة الخوف من نقص الكافيين، يمكن شرب الشاي والقهوة ولكن لا يجب أن تزيد الكمية عن 2 فنجان يوميا.
  2. نزيف الدماغ: أكدت أخصائية أمراض الروماتيزم، أن من يتناولون كمية كبيرة من مشروبات الطاقة، غالبًا ما يدخلون المستشفى بعد فترة قليلة بسبب الإصابة بنزيف الدماغ أو السكتة الدماغية الناتجة عن ضيق الأوعية، وعادةً ما تكون الإصابات منتشرة بين الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و 40 عام.