لن تصدق ماذا وجدوا.. مصر تعلن عن اكتشاف كنز عظيم في هذه المنطقة| الخير جاي

قال المهندس حسام زكي، رئيس شركة الفرعونية للبترول، عن قيام الشركة بعدد من الدراسات الجيولوجية خلال الفترة الأخيرة داخل منطقة أتوال، وهذا باستخدام أحدث التقنيات، وهو الأمر الذي أسفر عن وجود فرص واعدة في تلك المنطقة، وتحديدًا شرق وغرب منطقة أتول.

اكتشاف عظيم في مصر

وأوضح “زكي” خلال الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول، بأن هناك الدراسات التي أجريت تقول بوضوح وجود فرص كبيرة في هذه المنطقة، وسيتم استغلالها في الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك بعد نحو أسابيع قلية من إعلان وزارة البترول المصرية عن اكتشاف جديد في منطقة غرب فيوبس -1 بمنطقة تنمية كلابشة بالصحراء الغربية حيث تم عمل الاختبار للبئر، مؤكدة بأن القياسات تؤكد إن المسترجع على فتحة إنتاج واحد بوصة 7165 برميل زيت في يوم بدرجة جودة 44 درجة و23 مليون قدم مكعب غاز مصاحب.

وأشارت “البترول” في بيان رسمي لها بأن أطلقت مناقصة دولية جديدة بهدف اكتشاف واستغلال الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 كتلة بالبحر المتوسط ودلتا النيل

وأوضح البيان بأن هذه المناقصة تشمل 10 كتل بحرية وكتلتين على الشاطئ، حيث تسعى مصر إلى الوصول إلى أقصى انتاج ممكن خلال العام المقبل 2025، وهذا بمساعدة شركاء دوليين وسط محاولات لأن تصبح مركزا للغاز الطبيعي المسال في المنطقة.

اكتشافات آثرية تحت مياه النيل

في سياق آخر، كانت وزارة الآثار قد أعلنت عن اكتشاف نقوش وصور تعود إلى العصور الفرعونية، وذلك تحت مياه نهر النيل بمحافظة أسوان، ومؤكدة بأن هذه الاكتشافات قد تمت بالتعاون بين بعثة مصرية فرنسية مشتركة، حيث تم استخدام أحدث التقنيات العالمية الموجودة حاليًا.