وصفة سحرية مش هتصدقيها.. ضعي قشر الليمون بهذه الطريقة في زجاجة بلاستيك.. النتيجة هتبهرك

تعتبر قشور الليمون من أهم أجزاء الليمون والذي من المفترض الإلقاء به في سلة القمامة عقب استخدام العصير، ولكن قد لا يعلم الكثير أن قشور الليمون بها العديد من الفوائد التي يمكن استخدامها بطرق عديدة في المنزل، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نعرض لكم كيفية الحصول على فوائد قشور الليمون والتي تتمثل في التخلص من الروائح الكريهة.

كنز في بيتك اتحداكي ترميه.. بواقي قشور الليمون اعرفى طريقه استخدامه وفوائدة  لجمالك لن ترميه من اليوم - ثقفني

إزالة الروائح الكريهة باستخدام قشور الليمون

تتميز قشور الليمون أنها فعالة للغاية للتخلص من الروائح الكريهة التي تتواجد في اليدين، على سبيل المثال التي تكون بسبب الأسماك، ويمكن التخلص من تلك الرائحة بكل سهولة عند فرك اليدين بقشور الليمون عقب تناول الطعام، بالإضافة إلى أنه يمكن بشر قشور الليمون ومن ثم وضعها في زجاجة سائل الصابون لغسل اليدين، وذلك لأن الزيوت العطرية تساعد في تنظيف اليدين وتزيل الروائح الكريهة.

تنظيف البقع عن الملابس

تستطيع بكل سهولة إزالة البقع المتواجدة على الملابس عن طريق استعمال قشور الليمون، حيث ينبغي عليك أولا رش كمية بسيطة من الملح الأبيض على البقعة، ومن ثم يتم فركها باستخدام قشور الليمون إلى أن تزول البقع من على الملابس، وتتميز تلك الطريقة أنها آمنة للغاية لجميع أنواع الأقمشة.

قشر الليمون لطرد الحشرات

يمكن استخدام قشور الليمون كطارد طبيعي لجميع أنواع الحشرات نظراً لاحتوائه على رائحة قوية، ويتم تحضير الرذاذ من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • إحضار بخاخة وضع بها قشور الليمون.
  • وضع عصير الليمون والخل.
  • نترك الخليط إلى أن يتفاعل لمدة ساعات.
  • ومن ثم يتم استخدام الخليط ورشه في المناطق التي يوجد بها الحشرات.