إلغاء اجازة السبت في هذه المحافظات.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

شهدت الأيام الماضية تداول العديد من الشائعات تزعم صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد، وهذا بجانب بعض الأنباء التي تخص عدد أيام الحضور في المدارس وكذلك إلغاء إجازة يوم السبت، وهي أمور كانت تحتاج لرد رسمي من جانب الجهات المسؤولة في الوزارة لتوضيح الحقيقة أمام الطلاب وأولياء أمورهم.

بداية العام الدراسى الجديد 2025/2024

أكدت وزارة التعليم بأن بداية الدراسة داخل المدارس ستكون من يوم 21 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى عدم وجود أي نية لتأجيل الدراسة كما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بإلغاء اجازة السبت أو تحديد عدد أيام معينة لحضور الطلاب داخل المدارس، فقالت الوزارة بأن هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ونوهت الوزارة بضرورة التأكد من المعلومات المتداولة من مصادرها الموثوقة بوزارة التربية والتعليم قبل نشرها في وسائل الإعلام.

وقالت الوزارة على لسان بعض مسؤوليها، بأن هناك تعليمات قد صدرت إلى كافة المديريات التعليمية، بضرورة التشديد على كافة المدارس بضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال الطلاب خلال العام الدراسى الجديد، مع الإنتهاء من صيانة كافة الأبنية التعليمية والفصول الدراسية.

خريطة العام الدراسى الجديد

وأشارت الوزارة أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسى الجديد خلال 21 سبتمبر 2024 الجاري، وليس كما كان يتم تداوله على أنه سيتم تأجيل العام الدراسى الجديد خلال أكتوبر المقبل على غرار العام الماضى.

وأشارت المصادر المسؤولة بالوزارة بأن عدد أسابيع الدراسة ستصل لنحو 34 أسبوع مقسمة على الفصلين الأول والثاني.