“أنقذوا طاطا”…11 شخصا مصرعهم وفقد 9 آخرين، في حصيلة مؤقتة لسيول عارمة يشهدها المغرب

مساء يوم السبت، تعرضت عدة قرى في جنوب المغرب لفيضانات مفاجئة نتيجة الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي هطلت بغزارة منذ عام 2014، مما أجبر السكان على الفرار من منازلهم، مما قد دمرت الفيضانات المفاجئة في منطقة طاطا، وخاصة في منطقة سموكن، أكثر من سبعة منازل وأودت بحياة 17 شخصًا، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الكهرباء والمياه والإنترنت قد انقطعت.

حيث توثق العديد من مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي الفيضانات في قريتي طاطا وكلميم، ومع تداول هاشتاج أنقذوا_طاطا نشر بعض النشطاء صرخات استغاثة السكان الذين يطالبون السلطات بالتدخل العاجل لمنع تكرار مأساة زلزال الحوز،حيث أبادت الفيضانات قراهم.

ولا تزال آثار الفيضانات مستمرة حتى الآن، مع استمرار الخسائر المادية والبشرية في قرى امتضي،وأوكرضا وسموكن،وتغجيجت، وحوم زاكيد الواقعة في ضواحي مدينة كلميم الجنوبية وطاطا، في حين قد حذرت مصلحة الأرصاد الجوية المغربية جميع المواطنينمن خطر هطول أمطار وعواصف قوية في هذه المناطق في نشرة تحذيرية من المستوى الأحمر.

وقالت السلطات المحلية في منطقة طاطا في بيان لها يوم الأحد إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وفقد 14 آخرين بسبب العواصف الرعدية القوية التي شهدتها المنطقة والأقاليم المجاورة،وقالت وزارة الداخلية في المغرب الأحد، إنها سجلت 11 وفاة، 7 في طاطا و2 في كل من تزنيت والراشيدية.