«لو ببلاش اوعي تشتريها».. 5 منتجات غذائية تجنب شرائها من السوبر ماركت خلال فترة التخفيضات “أبرزها منتجات الألبان”

تعتبر العروض والخصومات في السوبر ماركت فرصة مغرية لشراء المنتجات بأسعار منخفضة، ومع ذلك، ليس كل ما يعرض في فترة التخفيضات يكون خيارا مناسبا، هناك بعض المنتجات الغذائية التي يجب توخي الحذر عند شرائها خلال هذه الفترات، حتى وإن كانت الأسعار مغرية، نستعرض في هذا المقال خمسة أنواع من المنتجات التي ينصح بتجنب شرائها أثناء التخفيضات، بناء على توصيات موقع “realsimple”.

تجنب هذه المنتجات الغذائية أثناء التخفيضات في السوبر ماركت

  • الخضروات والفواكه

التحقق من الجودة: من المهم تجنب شراء الخضروات والفواكه التي تظهر عليها علامات الذبول أو الكدمات العميقة، على الرغم من أنه قد يبدو من الممكن استخدامها بسرعة قبل تلفها، إلا أن العلامات الجسدية مثل الكدمات قد تشير إلى تأكسد الثمار وتراجع قيمتها الغذائية، مما قد يسبب مشكلات صحية.

  • المعلبات التالفة

خطر المعلبات المتضررة: العلب التي تظهر عليها علامات التآكل أو التلف ليست فقط غير جذابة، بل قد تكون خطيرة أيضا، حتى وإن كانت الأسعار مغرية، فإن العلب المتضررة قد تسمح بتسرب البكتيريا إلى داخلها عبر اللحامات المكسورة، مما يعرض محتوياتها للفساد.

  • المنتجات القريبة من انتهاء الصلاحية

التحقق من تاريخ الصلاحية: عند شراء المنتجات المخفضة، تأكد من التحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها بدقة، في حين أن بعض المنتجات مثل البسكويت والوجبات الخفيفة قد تكون صالحة لفترة أطول، فإن المخبوزات، المرق، وأي منتج قابل للتلف يجب التعامل معها بحذر.

  • التوابل

مدة صلاحية التوابل: التوابل والأعشاب المجففة لها فترة صلاحية محددة عادة تصل إلى ستة أشهر بعد فتح العبوة، لذا، حتى وإن كانت هناك عروض جيدة، فإن شراء كميات كبيرة منها قد يؤدي إلى إهدار المال، لأن التوابل قد تنتهي صلاحيتها قبل أن تتمكن من استخدامها.

بعض المنتجات الأخرى التي يجب تجنبها

  • منتجات الألبان

السلامة الصحية: تعتبر منتجات الألبان، وخاصة السائبة منها، بيئة ملائمة لنمو البكتيريا بسرعة، شراء هذه المنتجات خلال التخفيضات قد يعرض صحتك وصحة عائلتك للخطر، حيث أن البكتيريا قد تكون غير مرئية ولا تظهر بوضوح على المنتجات.

باتباع هذه النصائح، يمكنك اتخاذ قرارات شراء أكثر أمانا وتجنب المخاطر المحتملة التي قد تصاحب العروض والخصومات في السوبر ماركت.