كنز علي بابا .. اكتشف كيف نجح هذا الشاب اليمني في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه .. لن تصدق ما هي هذه الفاكهة وكيف تقوم بزراعتها

شاب يمني يحقق نجاحا في زراعة فاكهة نادرة للغاية، حيث يباع كل ثمرة منها بـ 12 ألف جنيه في مصرلن تصدق ما هي هذه الفاكهة وكيف يتم زراعتها، تختلف الأسواق العالمية في المنتجات المتاحة فيها ورغم هذا التنوع، إلا أن الفاكهة تبقى حاضرة هناك العديد من أصناف الفواكه اللذيذة بعضنا يعرفها والبعض الآخر قد يكون غريبا عليه، في الآونة الأخيرة بدأت بعض الأنواع الجديدة تظهر دون أن نسمع عنها أو نتعرف عليها من قبل، ومن بين هذه الأنواع الغريبة التي ظهرت في بعض المتاجر في بعض المدن المصرية هي فاكهة الجاك فروت هذه الفاكهة تحتاج إلى ظروف زراعية خاصة، وقد ازدادت شهرتها بشكل كبير في الفترة الأخيرة في العديد من الدول.

فاكهه الجاك فروت

فاكهه الجاك فروت
فاكهه الجاك فروت

تعتبر شجرة هذه الفاكهة من أكبر الأشجار في العالم، وهي تنتمي إلى عائلة التوت وتتميز بحجمها الضخم مثل أشجار الجميز والتوت موطنها الأصلي هو شرق آسيا، وبالأخص الهند والصين حيث ظهرت ثمرة الجاك فروت لأول مرة في الغابات الهندية، تزرع الآن في مناطق عديدة حول العالم وقد تم مؤخرا اكتشاف ثمار ضخمة بلغ وزن إحداها نحو 25 كيلوغراما تتميز ثمرة “الجاك فروت” بحجمها الكبير وطعمها الفريد الذي يشبه مزيجا من الموز والمانجو والأناناس كما تحتوي على بذور ذات قيمة غذائية مرتفعة.

ارتفاع سعر الجاك فروت

  • إن ثمرة الجاك فروت المعروفة أيضا باسم الكاكايا، تعتبر من الفواكه النادرة التي تحتاج إلى وقت طويل لزراعتها، حيث يتراوح هذا الوقت بين 7 إلى 9 سنوات يمكن زراعتها بين أشجار الموالح والمانجو، وتنتج الشجرة حوالي نصف طن من الثمار في السنة العاشرة هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تفسر ارتفاع سعرها، حيث يصل إلى 12 ألف جنيه، في حين يبلغ سعر الكيلو من هذه الفاكهة نحو 1000 جنيه.
  •  تتمتع ثمرة “الجاك فروت” بفوائد طبية متعددة مثل تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من السرطان ودعم عملية الهضم، وتحسين البصر والمحافظة على البشرة وقد تمكن مزارعون يمنيون من زراعة فاكهة الجاك فروت، وهي فاكهة نادرة ومعروفة لا تزرع إلا في دولتين هما الهند وإندونيسيا، مما يجعل اليمن الدولة الثالثة في العالم التي تزرع هذه الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية.