حوت شغل ومبيعطلش .. شاومي يطلق موبايل جديد بمواصفات جبارة وحش الشاومي الأسطورى Redmi 13 مواصفاته أعلى من سعره بكتير .. هيغطي علي اوبو أيفون

يعتبر Redmi 13 هاتفا ذكيا جديدا تقدمه شركة شاومي Xiaomi، ويتوجه بشكل أساسي إلى الفئة المتوسطة التي تستهدف فئة الشباب، حيث يقدم مواصفات وإعدادات قيمة بسعر معقول، ووفقا لما ذكره موقع “gsmarena” التقني، يتضمن هاتف شاومي الجديد Redmi 13 مجموعة من المواصفات القوية مقارنة بسعره، ولكنه يقدم أيضا بعض الإمكانيات ضمن الفئة الاقتصادية التي تناسب الميزانية، وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتوفر كابل USB وأداة SIM في علبة البيع، مما يستلزم من المستخدم شراء شاحن بشكل منفصل.

مواصفات هاتف شاومي الجديد Redmi 13

مواصفات هاتف شاومي الجديد Redmi 13
مواصفات هاتف شاومي الجديد Redmi 13
  • هاتف شاومي Redmi 13 يتمتع بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD، بحجم 6.79 بوصة بجودة FHD+ ودقتها 1080 × 2460 بكسل، وتدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز في الثانية، كما تصل درجة سطوعها إلى 550 شمعة في المتر المربع وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينغ غوريلا.
  • فيما يخص التصوير الفوتوغرافي، يحتوي الهاتف على إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يتضمن مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل مزود بمستشعر Samsung ISOCELL HM6 الذي يأتي بحجم 1/1.67 بوصة ويستخدم تجميع 9 في 1 للبكسل كما يتضمن أيضا مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.
  • يستمد هاتف شاومي Redmi 13 طاقته من بطارية ضخمة بسعة 5050 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات، مما يتيح شحن البطارية بالكامل في غضون 62 دقيقة.
  • يعمل هاتف شاومي Redmi 13 بمعالج ميدياتك Helio G91، ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين تبلغ 128 أو 256 جيجابايت من نوع eMMC 5.1 كما يستخدم الهاتف واجهة شاومي الجديدة HyperOS المستندة إلى نظام تشغيل Android 14.
  • تشمل الميزات الأخرى في هاتف شاومي Redmi 13 منفذ شحن USB-C، كما يأتي الهاتف مزودا بمكبر للأشعة تحت الحمراء ومكبر صوت استريو، كما أنه يدعم مقاومة الغبار والماء وفقا لمعيار IP53، ويحتوي أيضا على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع متكامل مع زر الطاقة، مما يتيح فتح قفل الهاتف دون الحاجة إلى كلمة مرور.
  • يباع هاتف شاومي Redmi 13 في الأسواق العالمية بسعر يقدر بحوالي 180 دولارا (ما يعادل 8,549 جنيها مصريا) لطراز 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و128 جيجابايت ذاكرة تخزين وفي السوق المصري، يعرض بسعر يقارب 8,700 جنيه مصري الهاتف متوفر بأربعة ألوان: الأسود والذهبي والأزرق والوردي.